الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوريس جونسون: "COP 27" لحظة مهمة جدًا للإنسانية

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون

القاهرة الإخبارية - خاص

وصف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، قمة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ "COP 27" في مدينة شرم الشيخ المصرية، بأنها لحظة مهمة جدًا للإنسانية.

وفي تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، وجّه جونسون الشكر للحكومة المصرية على دعمها وجهودها في قضية التغير المناخي، مضيفًا أنه جاء إلى مصر للبناء على ما تحقق في قمة جلاسكو "COP26".

وأشار جونسون إلى أن بريطانيا تعمل حاليًا من أجل طاقة نظيفة خضراء، مؤكدًا أن هذا هو الطريق للمضي قدمًا والوصول إلى حلول للمشكلات المتعلقة بتغير المناخ.

كما تطرق جونسون في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية" إلى الأزمة الأوكرانية-الروسية، حيث أعرب عن قلقه إزاء تلك الحرب، وما تمثله من ضغوط على الشعوب وخاصة الأوروبيين.

وتحتضن جمهورية مصر العربية أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6إلى 18نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية. 

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات المؤتمر، إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفا و500 شخص يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميًا.

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015، وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ بهدف مناقشة المضي قدمًا في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وتداعياتها، باعتبارها تشكل تهديدًا وجوديًا لكوكب الأرض.