الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

34 صاروخا تستهدف شمال إسرائيل.. واجتماع أمني برئاسة نتنياهو الليلة

  • مشاركة :
post-title
آثار أحد الصواريخ التي سقطت على شمال إسرائيل اليوم

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

أفادت القناة "12" الإسرائيلية بأنه جرى إطلاق 34 صاروخًا، اليوم الخميس، من جنوب لبنان على العديد من المستوطنات على الحدود الشمالية الإسرائيلية، ووصفت القناة العبرية الوضع بأنه "وابل من الصواريخ" لم تشهده إسرائيل منذ عام 2006.

وأوضحت القناة "12" أنه جرى اعتراض معظم الصواريخ من قبل منظومات الدفاع الجوي، خمسة منها على الأقل سقطت على الأراضي الإسرائيلية.

أما حول الإصابات البشرية حتى الآن، قالت مؤسسة "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية، إن شاب يبلغ من العمر 18 عامًا أصيب بجروح طفيفة جراء شظايا صاروخ انفجر بالقرب من سيارته، فيما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن شاب آخر يبلغ من العمر 28 عامًا، أصيب بجروح طفيفة جراء حطام صاروخ، ورجل أصيب في أثناء ركضه بعد سقوط صاروخ على الأرض في محيطه.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، ويوآف جالانت، وزير الدفاع، يتلقيان آخر المستجدات بشأن الوضع، ومن المقرر أن يعقدا اجتماعًا لتقييم الوضع في تل أبيب. كما سينعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي السياسي والأمني، لأول مرة منذ فبراير الماضي.

إغلاق المجال الجوي من حيفا حتى لبنان

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، في تقرير عن إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، إن المنطقة تتعرض لهجوم صاروخي مكثف مع سماع دوي صفارات الإنذار في عدة مواقع، وأعلنت سلطة المطارات والمعابر الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي من حيفا وحتى الحدود مع لبنان، كما دعت المتنزهين لعدم الوصول إلى منطقة الشمال.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدة القليلة قرب صور، جنوب لبنان، ردًا على إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه المستوطنات شمال فلسطين.

وأفاد مصدران أمنيان لبنانيان، لرويترز، بشن هجومين صاروخيين من جنوب لبنان، وبعد ذلك بوقت قصير سقطت قذائف مدفعية على جنوب لبنان.