الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غزة.. عودة الحياة إلى طبيعتها بعد الغارات الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من غزة، إنَّ الحياة بدأت في العودة إلى طبيعتها بقطاع غزة بعد ساعات من اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، الذي خلّف عشرات المصابين واعتقال 400 شخص من المعتكفين داخل المسجد. 

وأضافت منى عوكل، خلال رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنَّ هناك هدوءًا حذرًا يسود القطاع الآن، خصوصًا بعد سلسلة الغارات الإسرائيلية وعودة حركة حركة السيارات ونزول المواطنين إلى الشوارع والمؤسسات الحكومية. 

وأوضحت أنَّ تصريحات قادة الاحتلال الإسرائيلي لا تبشر بالخير، وأن الاشتباكات التي كانت تحدث في المسجد الأقصى كان يقودها إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومى الإسرائيلي. 

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، سلسلة غارات جوية على موقعين للمقاومة في قطاع غزة، فيما قصفت المدفعية عدة نقاط على طول الحدود، كما اقتحمت الشرطة الإسرائيلية مجددًا باحات المسجد الأقصى المبارك، وأجبرت المصلين والمعتكفين على مغادرتها عنوة، تمهيدًا لاقتحامات المستوطنين.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم إلى اقتحام المسجد الأقصى، بالتزامن مع الفصح اليهودي، الذي يبدأ من غروب شمس اليوم الأربعاء ويستمر حتى 12 أبريل الجاري.