الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الأوكراني: الوضع في باخموت "ملتهب للغاية"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن الوضع العسكري حول مدينة باخموت، التي تحاصرها القوات الروسية منذ أشهر، "ملتهب للغاية".

وتحاول القوات الروسية منذ أشهر تطويق مدينة باخموت والاستيلاء عليها. 

وأضاف "زيلينسكي"، في خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي: "شكرًا لجنودنا الذين يقاتلون في أفدييفكا ومارينكا وباخموت.. وخاصة باخموت.. الوضع هناك ملتهب للغاية"، وفق ما نقلته "رويترز".

وأشار زيلينسكي إلى مقتل شخصين جراء هجوم روسي بقذائف المورتر في بلدة كونوتوب الواقعة بمنطقة سومي الشمالية. ولفت إلى التقارير التي أفادت في وقت سابق بأن قصفًا روسيًا أدى إلى مقتل ستة أشخاص في مدينة كوستيانتينيفكا في منطقة دونيتسك بشرق البلاد. وتسبب القصف أيضًا في إصابة 11 شخصًا.

وأكد أوليه جدانوف، المحلل العسكري الأوكراني، إن القتال اجتاح وسط المدينة، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية صدت 25 هجومًا للعدو، لكن القوات الروسية استولت على مصنع آزوم للمعادن، الذي ظلت القوات الأوكرانية تدافع عنه لأيام.

وقال "جدانوف"، الذي تربطه علاقات وثيقة بالجيش الأوكراني، في مقطع مصور على موقع يوتيوب: "العدو يهاجم وسط المدينة من الشمال والشرق والجنوب ويحاول الاستيلاء على المدينة بالكامل"، وفق ما نقلت "رويترز".

وتابع: "حققنا نجاحات في بعض الأماكن ونشن في بعض الأماكن هجمات مضادة، لكن العدو يسجل نجاحات في بعض الأحيان نظرًا لعدد قواته وعدد الهجمات التي ينفذها يوميًا".