الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنجاز صلاح وهاتريك بنزيما.. الصائمون يكتبون التاريخ في ملاعب أوروبا

  • مشاركة :
post-title
كريم بنزيما - محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

في كل عام يتجدد الجدل في أوروبا حول تأثير صيام شهر رمضان المبارك على اللاعبين المسلمين، خاصة في أيام المباريات، بل يصل الأمر أحيانًا إلى إجبار بعض المدربين لاعبيهم على الإفطار.

وشهد العام الجاري العديد من المواقف المختلفة في أوروبا حول صيام اللاعبين المسلمين، ففي إنجلترا منحت رابطة البريميرليج الحكام الضوء الأخضر لإيقاف المباريات أثناء أذان المغرب، لإعطاء اللاعبين المسلمين فرصة للإفطار، عكس الاتحاد الفرنسي الذي حذر من الحكام من إيقاف المباريات بل وتوعد المخالفين.

أما بالنسبة للمدربين وتعاملهم مع اللاعبين الصائمين، فقد ظهر احترام مدربي الفرق الكبيرة لرغبة لاعبيهم في الصيام، إذ شارك الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول أمام مانشستر سيتي "صائمًا"، في المباراة التي أقيمت أمس السبت، على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وحطم محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية بهدفه في شباك مانشستر سيتي، أبرزها الانفراد بلقب الهداف التاريخي لنادي ليفربول خارج ملعب الأنفيلد برصيد 56 هدفًا، متفوقًا على الإنجليزي مايكل أوين، الذي سجل 55 فقط.

هدف محمد صلاح في مرمى مانشستر سيتي بالجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي

هاتريك بنزيما:

كما شارك النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد صائمًا أمام بلد الوليد، اليوم الأحد، بمسابقة الدوري الإسباني، ونجح في تسجيل 3 أهداف في فوز الملكي بسداسية نظيفة.

هاتريك بنزيما جاء في الدقائق 29 و 32 و 36 على الترتيب.

الفرنسي كريم بنزيما أمام بلد الوليد

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بنزيما سجل ثلاثية في الشوط الأول من مباراة بجميع المسابقات لريال مدريد لأول مرة في مسيرته، كما أنه يعد الهاتريك الأسرع في مسيرة النجم الفرنسي.

وسبق أن قال الدولي الفرنسي، في تصريحات صحفية: "رمضان جزء من حياتي وديني جعل صيام شهر رمضان فريضة، إنه أمر مهم بالنسبة لي، وأشعر أنني بحالة جيدة عندما أصوم".

العديد من النجوم المسلمين في ملاعب أوروبا ملتزمون بصيام شهر رمضان رغم المجهود البدني الكبير الذي يتطلب منهم خلال المباريات، وظهر المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، وهو يُفطِر في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أمام إنتر ميلان، أمس السبت، في مسابقة الدوري الإيطالي، ونجح في مساعدة فريقه في تحقيق الفوز بهدف نظيف.

أمرابط يتناول الإفطار خلال لقاء إنتر ميلان

مدرب نانت يمنع اللاعبين من الصيام

اتخذ أنطوان كومباريه، المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، قرارًا بمنع أي لاعب من الصيام في أيام المباريات، وسمح لهم في بتأدية الفريضة في باقي الأيام، حسبما قال في تصريحات صحفية.

ووفقا لصحيفة "ويست الفرنسية"، فإن مدرب نانت استبعد اللاعب الجزائري جوان حجام، من مواجهة الفريق أمام ستاد بريست، التي أقيمت اليوم الأحد في مسابقة الدوري الفرنسي، بسبب إصراره على الصيام في يوم المباراة.

وتلقى نانت خسارة قاسية أمام ستاد بريست بثلاثية نظيفة.