الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الرياضة الأوكراني: الحرب أودت بحياة 262 رياضيا

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

 قال فاديم هوتسيت، وزير الرياضة الأوكراني، السبت، إن الحرب الروسية الأوكرانية أودت بحياة 262 رياضيًا أوكرانيًا ودمرت 363 منشأة رياضية، وفقًا لوكالة "رويترز". 

وخلال لقائه مع موريناري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، الذي يزور البلاد، قال هوتسيت إنه ينبغي عدم السماح بمشاركة أي رياضيين من روسيا في الألعاب الأولمبية أو غيرها من المسابقات الرياضية.

ونقل نص على موقع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، عن هوتسيت قوله: "إنهم جميعًا يدعمون هذه الحرب ويحضرون الفعاليات التي تنظم لدعم هذه الحرب".

أوصت اللجنة الأولمبية الدولية بالعودة التدريجية للرياضيين من روسيا وروسيا البيضاء، إلى المنافسة الدولية باعتبارهم محايدين، ولم تبت بعد بشأن مشاركتهم في أولمبياد باريس 2024.

وقالت أوكرانيا، الجمعة، إنه لن يُسمح لرياضييها بالمشاركة في التصفيات المؤهلة لألعاب 2024، إذا كان عليهم خوض منافسات ضد رياضيين من روسيا، وهو قرار انتقدته اللجنة.

في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، فبراير 2022، حمل عدد من الرياضيين الأوكرانيين السلاح طواعية للدفاع عن بلادهم.

وكان من بين القتلى هذا العام فقط لاعب التزلج دميترو شاربار، الذي قتل خلال معركة بالقرب من باخموت، والعداء فولوديمير أندروشوك، بطل العشاري البالغ من العمر 22 عامًا، الذي كان يؤمل تحقيقه ميداليات أولمبية في المستقبل.