الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوري أبطال إفريقيا| الأهلي المصري يتأهل لربع النهائي بثلاثية في الهلال السوداني

  • مشاركة :
post-title
مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تأهل فريق الأهلي المصري إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على ضيفه الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

جاءت ثلاثية الأهلي عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 25، وحسين الشحات (هدفين) في الدقيقتين 64 و 81.

أبرز أحداث الشوط الأول:

بدأ الأهلي المصري المباراة ضاغطًا، وشهدت الدقيقة السابعة أول فرصة للمارد الأحمر، من تسديدة عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وأرسل بيرسي تاو، لاعب الأهلي، تمريرة رائعة إلى كهربا في الدقيقة العاشرة، سددها الأخير بجانب القائم الأيمن.

وهدد الهلال السوداني مرمى الأهلي للمرة الأولى في الدقيقة 13، من تسديدة لـ"ماكابي ليليبو" في الدقيقة 18، مرت بجانب القائم الأيسر للحارس المصري "محمد الشناوي".

وشهدت الدقيقة 21 فرصة خطيرة لصالح الأهلي المصري، من ركلة حرة مباشرة نفذها التونسي علي معلول داخل منطقة الجزاء، قابلها "محمد عبد المنعم" بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس مرمى الهلال السوداني.

وسجّل محمود عبد المنعم كهربا هدف الأهلي الأول في الدقيقة 25 من مجهود فردي، بعد ما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء بطريقة رائعة، ثم أطلق تسديدة متقنة بباطن القدم، سكنت الزاوية اليسرى لحارس الهلال.

وأطلق محمد عبد الرحمن، لاعب الهلال السوداني، تصويبة في الدقيقة 30، مرت بعيدة عن مرمى الأهلي.

واصل الهلال السوداني ضغطه في محاولة لإدراك التعادل، وأرسل ياسر المزمل كرة عرضية قابلها محمد عبد الرحمن برأسية غير متقنة، لتمر بأمان بعيدًا عن عرين المارد الأحمر.

وسدد "ليليبو" لاعب الهلال، كرة في الدقيقة 39، تصدى لها محمد الشناوي، حارس مرمى فريق الأهلي بثبات.

الشوط الثاني:

سدد مروان عطية، لاعب الأهلي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس الهلال ثم اصطدمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 55.

وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، تبديلين بعد مرور نحو 17 دقيقة من عمر الشوط الثاني بدخول حمدي فتحي وحسين الشحات على حساب محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر.

وأحرز الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 64، من تمريرة رائعة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو وضعت حسين الشحات في وضع "انفراد" داخل منطقة الجزاء، ليسددها الأخير قوية في المرمى بعد ثوانٍ من نزوله بديلًا.

وعاد "المتألق" حسين الشحات لإضافة ثاني أهدافه والثالث للأهلي المصري في الدقيقة 81، بعد تمريرة رائعة من مروان عطية للشحات يسار منطقة الجزاء، ليراوغ الأخير مدافع الهلال ويسدد بقوة في شباك الهلال.

بهذه النتيجة يتساوي الأهلي المصري مع الهلال السوداني في عدد النقاط (10 نقاط) لكل منهما، ولكن يتفوق العملاق المصري في المواجهات المباشرة وأيضا فارق الأهداف، ليتأهل المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا رفقة صن داونز الجنوب إفريقي عن المجموعة الثانية، بينما ودّع الهلال والقطن الكاميروني البطولة رسميًا.

ترتيب المجموعة الثانية:

1- صن داونز الجنوب إفريقي: 14 نقطة

2- الأهلي المصري: 10 نقاط

3- الهلال السوداني: 10 نقاط

4- القطن الكاميروني: 0 نقاط