الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يتفقد الارتكازات الأمنية بشرق القناة.. ويؤكد: الدولة لن تنسى شهداءها

  • مشاركة :
post-title
جانب من تفقد الرئيس المصري للارتكازات الأمنية بشرق القناة اليوم السبت

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الارتكازات الأمنية بشرق القناة، اليوم السبت، يرافقه الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تزامنًا مع ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المصرية.

وجاء تفقد الرئيس المصري للارتكازات الأمنية بشرق القناة للاطمئنان على الحالة المعنوية والأحوال المعيشية والإدارية للمقاتلين أثناء تنفيذ مهامهم.

من جانبه أثنى السيسي على الاستعداد والجاهزية القتالية لعناصر القوات المسلحة، معربًا عن تقديره لجهودهم وتضحياتهم للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

وعقب ذلك توجه الرئيس المصري إلى مركز العمليات الدائم لقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومتابعة الحالة الأمنية، واستمع لشرح مفصل عن الخطط والقرارات المنفذة لتحقيق المناخ الآمن بعد عودة الحياة إلى طبيعتها بالتزامن مع عملية التنمية المتكاملة التي تقوم بها الدولة المصرية لشتى مناحي الحياة بسيناء.

كما التقى السيسي القادة والضباط وضباط الصف والجنود من مقاتلي قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والجيشين الثاني والثالث الميدانيين، وأشاد خلال اللقاء بالجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والاستقرار بتلك الرقعة الغالية من أرض الوطن.

ووجّه رئيس مصر التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم دفاعًا عن تراب الوطن، مؤكدًا أن الدولة لن تنسى شهداءها الذين أناروا بدمائهم طريق التنمية والبناء، مشيرًا إلى تقدير الشعب المصري العظيم لما حققه مقاتلو القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل من بطولات للقضاء على الإرهاب وتطهير أراضي سيناء وعودة الحياة إلى طبيعتها لينعم أبناؤها بالحياة الكريمة.

كما قدّم السيسي التحية والشكر لأهالي سيناء الذين سطروا أعظم ملاحم البطولة والفداء جنبًا إلى جنب مع قواتهم المسلحة، ما كان له بالغ الأثر في توفير المناخ الآمن بما يُمكّن الدولة المصرية من تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة بمختلف المجالات على أرض سيناء الحبيبة، كما شارك الرئيس السيسي المقاتلين تناول الإفطار.