الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين.. إصابة شاب بنيران الاحتلال حاول الدفاع عن فتاة أمام باحات الأقصى

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال - أرشيفية-

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت فتح أبواب البلدة القديمة أمام المواطنين، خصوصًا بابي "العامود" و"الزاهرة"، عقب عملية إطلاق نار في باب السلسة. 

وأضافت "أبوشمسية"، في رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية" مع الإعلامية داليا أبوعميرة، اليوم السبت، أنَّ أبواب المسجد الأقصى ما زالت مغلقة أمام المصلين، فيما أشارت إلى احتجاز قوات الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين وتحويل المكان إلى "ثكنة عسكرية". 

أوضحت أنَّ رواية الإعلام الإسرائيلي تزعم تنفيذ واقعة سرقة سلاح، في الوقت الذي أكد فيه عدد من شهود العيان الذين كانوا موجودين حول "باب السلسة"، اعتداء قوات الاحتلال على فتاة فلسطينية، وهو الأمر الذى دفع أحد الشباب الفلسطينيين للدفاع عنها، إلَّا إن قوات الاحتلال أطلقت النار عليه، ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية لم تصدر أية بيانات تفيد باستشهاد أحد المصلين حتى الآن. 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى، وأغلقت أبوابه وحاصرت الموجودين فيه، بزعم تعرض قواتها لمحاولة سرقة سلاح، حيث أطلقت الرصاص صوب شاب، لم تعرف هويته ولا حالته بعد، عند باب السلسة، كما أغلقت بابي الزاهرة والعامود، ومنعت المواطنين من دخول البلدة القديمة.