الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صحوة العملاق النائم.. هدايا جوارديولا تمنح آرسنال قُبلة الحياة

  • مشاركة :
post-title
جابرييل خيسوس لاعب آرسنال الإنجليزي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بعد سنوات من الانهيار والتراجع محليًا، عاد آرسنال عملاق إنجلترا "النائم" ليكشر عن أنيابه، ويتحول من فريق محطم إلى وحش مفترس، يلتهم الكبير قبل الصغير في البريميرليج.

صحوة آرسنال لم تكن صدفة أو ضربة حظ، بل مشروعًا جاء به الإسباني ميكيل أرتيتا، وآمنت به إدارة آرسنال ودعمته الجماهير، ليضع الفريق قدمه على الطريق الصحيح، ويبدأ في مناطحة الكبار.

الآن وبعد 15 جولة من مسابقة الدوري الإنجليزي 2022-2023، يتربع آرسنال على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

الغريب في الأمر أن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أدّى دورًا مهمًا في صحوة آرسنال، إذ منح الجانرز 3 هدايا أعادت الفريق للمنافسة من جديد.

الهدية الأولى.. ميكيل أرتيتا

في ديسمبر من عام 2019، وافق بيب جوارديولا على رحيل مساعده ميكيل أرتيتا لتولي المهمة الفنية لفريق آرسنال، بل دعم مواطنه الإسباني نفسيًا ومعنويًا بتصريحاته عنه في وسائل الإعلام، إذ أكد أن أرتيتا قادر على إعادة الجانرز للمنافسة على الألقاب من جديد، إذا حصل على الدعم الكافي من إدارة آرسنال.

استطاع أرتيتا الملقب بـ"خليفة جوارديولا" أن يستفيد من خبراته التي اكتسبها خلال عمله في الجهاز الفني لفريق مانشستر سيتي، إذ حقق أول لقب له مع آرسنال في أغسطس من عام 2020 بقيادة الجانرز للتتويج ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي، ليصبح أول شخص يحقق اللقب مع آرسنال قائدًا ومدربًا، وفي الشهر ذاته تُوج بكأس الدرع الخيرية على حساب ليفربول.

رغم تتويج آرسنال ببطولتين تحت قيادة أرتيتا، فإن الفريق لم يكن منافسًا قويًا على لقب الدوري الإنجليزي، لذلك نجح أرتيتا في تدعيم الفريق بصفقات قوية في الصيف الماضي، من أجل إعادة اللقب الغائب عن قلعة الجانرز آخر 18 عامًا، وبدأ الموسم الحالي بشكل مثالي.

هديتان في الميركاتو الصيفي

في الميركاتو الصيفي الماضي، وافق بيب جوارديولا على انتقال ثنائي الفريق جابرييل خيسوس وأوليكساندر زينشينكو إلى آرسنال، ليواصل المدرب الإسباني مساعدته للجانرز في العودة للمنافسة على الألقاب.

جابرييل خيسوس واحد من أنجح صفقات آرسنال الصيفية، حيث أدى دورًا مؤثرًا في تصدر الفريق مسابقة الدوري الإنجليزي بعد مرور 15 جولة، بتسجيل 5 أهداف وصناعة 6 أخرى.

زينشينكو عانى الإصابة خلال الفترة الماضية، لكنه يُعدُّ واحدًا من العناصر المهمة في صفوف آرسنال، وأسهم في فوز الجانرز على تشيلسي، اليوم الأحد، بهدف دون رد، في الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وسوم :رياضة