الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا تحتفي بزيارة ملك بريطانيا بتقليد غير مسبوق في التاريخ

  • مشاركة :
post-title
جانب من زيارة الملك تشارلز الثالث لألمانيا

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

شهدت زيارة ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، ألمانيا، التي بدأت يوم الأربعاء الماضي، وتعد الأولى خارجيًا منذ اعتلائه العرش، بعد إلغاء سفره إلى فرنسا بسبب الاحتجاجات، حدثًا غير مسبوق، إذ سمح البرلمان الألماني "البوندستاج" له بإلقاء كلمة أمام الأعضاء لمدة وصلت إلى نصف ساعة، بحسب عربي مرزوق مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين.

وأضاف "مرزوق"، أن ملك بريطانيا، عبر عن اعتزازه بسماح رئيس البرلمان الألماني بأن يقف ويلقي كلمه لأول مرة في تاريخ ألمانيا.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن "تشارلز" عبر أيضًا عن اعتزازه بالشعب الألماني، لافتًا إلى أنه بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، تلقى عزاءً كبيرًا من الحكومة الألمانية للأسرة الملكية في إنجلترا.

ونقل "مرزوق"، عن ملك بريطانيا، قوله "إنه قدم إلى ألمانيا أكثر من ثلاثين مرة، وكل مرة ينوي زيارتها مرة أخرى".

وأكد "تشارلز" عمق العلاقات الوثيقة بين ألمانيا وبريطانيا، رغم خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن العلاقات بين ألمانيا وبريطانيا وبين بريطانيا والاتحاد الأوروبي ستستمر.

وتوجه "تشارلز" بالشكر لألمانيا على دعم أوكرانيا وإرسال المساعدات إلى كييف واستضافة اللاجئين الأوكرانيين، وزار المحطة الأساسية لاستقبال لاجئي أوكرانيا وتحدث إليهم عن قرب، بحسب مراسل "القاهرة الإخبارية".