الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: نرفض خطاب الكراهية بحجة دعم الديمقراطية

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال جو بايدن الرئيس الأمريكي، إنه تم خلال الفترة الأخيرة إنشاء وظائف ترتكز على النقابات، من أجل إظهار صلابة الديمقراطية الأمريكية في إطار الانتخابات المقبلة الحرة والنزيهة، وكان هناك رفض واضح للأقليات، وحق التصويت هو حق الديمقراطية والحرية عبر العالم.

وأضاف "بايدن"، في كلمته أمام قمة "من أجل الديمقراطية"، أنه في بداية العام وقّع قانونًا مشتركًا بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، للتأكد أن الانتخابات تعكس رأي الشعب الأمريكي وتعكس تحولًا سلميًا للسلطة، والديمقراطية تتطلب عملًا جادًا ومستمرًا لا ينتهي، من أجل الدفع بحقوق الإنسان وجميع الفئات بمن فيهم المرأة.

وأشار إلى أن هناك دولًا كثيرة تعتمد إصلاحات لتعزيز ديمقراطيتها، ونرفض العنف السياسي وخطاب الكراهية، وهدفنا من القمة الإبقاء على الزخم المصاحب للديمقراطية، مضيفًا أن أمريكا التزمت بتقديم 400 مليون دولار لدعم الحوكمة الجيدة والشفافية ومكافحة الفساد وتعزيز الديمقراطية.

وأكد أن أمريكا تريد تعزيز العمل الدولي الجماعي لحماية البيئة، وسوف تعمل على تقديم أكثر من 9 مليارات دولار لدعم الديمقراطية في العالم، مضيفًا أنه قام بتوقيع أمر تنفيذي في أمريكا لوضع حد لاستعمال بعض البرمجيات التجسسية في أمريكا، وتعزيز الديمقراطية لتصبح أكثر قوة.