الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"حفاظا على الأعراف الدبلوماسية".. العراق يعيد القائم بأعماله في البحرين إلى بغداد

  • مشاركة :
post-title
سفير العراق في الكويت المنهل الصافي خلال لقاءه نائب وزير الخارجية الكويتي السفير منصور عيّاد العتيبي

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

في أعقاب قرار استدعاء أصدرته وزارة الخارجية البحرينية، بحق القائم بالأعمال العراقي، اليوم الثلاثاء، قررت بغداد إعادة مؤيد عمر عبد الرحمن إلى البلاد "حفاظًا على الأعراف الدبلوماسية".

العراق يعيد القائم بالأعمال في البحرين

وجّه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، بإعادة القائم بالأعمال العراقي لدى مملكة البحرين إلى مركز الوزارة في بغداد، وفق ما أعلن المتحدث باسم الخارجية العراقي أحمد الصحاف.

وأسند "الصحاف" هذا الإجراء إلى تعزيز مكانة الدبلوماسيَّة العراقيَّة التي تنتهجها الخارجية في "الحفاظ على الأعراف الدبلوماسيَّة".وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

خالف الأعراف الدبلوماسية

واستدعت وزارة الخارجية البحرينية، القائم بالأعمال العراقي مؤيد عمر عبد الرحمن "لمخالفاته المتكررة للأعراف الدبلوماسية" وفق ما أفادت به وكالة الأنباء البحرينية.

وأشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى تلقي عبد الرحمن، مذكرة احتجاج رسمية على "تدخله في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين" دون تقديم المزيد من التفاصيل، وفق ما نقلته "رويترز".

وفي أحدث أنشطة للدبلوماسية العراقية في الكويت، دعا الرئيس العراقي أمير دولة الكويت إلى زيارة بغداد، بعد ما التقى السفير العراقي المنهل الصافي، قبل أسبوع، في قصر بيان، ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسلمه رسالة خطية موجهة من عبد اللطيف جمال رشيد إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، تتعلق بالعلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتضمنت دعوة لزيارة العراق، وفق ما نشره الموقع الرسمي للسفارة العراقية في الكويت.