الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مع وصول الدعم الغربي للأراضي الأوكرانية.. كييف تستعد لـ"معركة الربيع"

  • مشاركة :
post-title
دبابة أوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

تلقت أوكرانيا 18 دبابة قتالية ألمانية من طراز "ليوبارد 2"، اليوم الاثنين، بحسب ما أفاد مصدر أمني، مؤكدًا ما ورد في تقرير لمجلة "دير شبيجل" الألمانية. 

وقال المصدر إنه إلى جانب 18 دبابة قتالية، وصلت أيضًا إلى أوكرانيا 40 مركبة مشاة مقاتلة ألمانية من طراز "ماردر" ومدرعتان، إضافة لـ3 دبابات ليوبارد تبرعت بها البرتغال لأوكرانيا، وفق "رويترز"

وفي هذا السياق، قال رامي أبوشمسية، عضو حزب البتريوت الأوكراني، إن الدبابات الألمانية التي وصلت أوكرانيا اليوم الاثنين تأتى ضمن حزمة المساعدات الغربية لمواجهة الهجوم الروسي، مشيرًا إلى أن الدعم العسكري يندرج ضمن الوعود التي قطعها الغرب والولايات المتحدة لكييف في حربها ضد موسكو.

وأضاف "أبوشمسية" لـ"القاهرة الإخبارية" أن برلين أعلنت رفع قيمة الدعم العسكري لكييف من 3 مليارات إلى 18 مليار يورو، فضلًا عن وصول الدبابات البريطانية إلى ميدان المعركة، حسبما ذكر وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.

وأوضح عضو حزب البتريوت الأوكراني، أن المساعدات القادمة إلى كييف بهدف تجميع العدد الكافي من كتائب الدبابات لشن هجوم مضاد على الجيش الروسي الذي يحتل الأراضي الأوكرانية، على حد وصفه.

ووفق ما ذكره عضو حزب البتريوت الأوكراني فإن "هناك أصواتًا ضد تزويد أوكرانيا بالسلاح، غير أن هذه الأسلحة للدفاع عن النفس وليست أسلحة هجومية.. نعم الدبابات التي حصلت عليها كييف هجومية لكنها غير كافية لحسم المعركة". 

وأشار أبو شمسية إلى أن "الغرب يريدون حرب استنزاف للجيش الروسي وإضعاف موسكو عسكريًا واقتصاديًا وسياسيًا.. لكن الأوكرانيين يطلبون كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة للتحضير لمعركة ما بعد الربيع التي تمكنهم من شن الهجوم المضاد".

وتوقع عضو حزب البتريوت الأوكراني، أن يتم تزويد كييف بعدد أكبر من الدبابات والطائرات الهجومية في القريب العاجل.

وتابع: "نعتقد نحن الأوكرانيين أن الحرب مستمرة لتحرير جميع الأراضي الأوكرانية وليس أمامنا خيار سوى مقاومة الاحتلال الروسي".