الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

على خلفية الإضرابات.. الاقتصاد الإسرائيلي يصاب بالشلل

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوآف جالانت، وزير الدفاع، وفق ما أفادت به قناة "إسرائيل 24"، نقلًا عن بيان رسمي، أمس الأحد، وجاهر "جالانت" في الآونة الأخيرة بمعارضته لخطة "نتنياهو" المثيرة للجدل لتعديل النظام القضائي الإسرائيلي.

وقالت دانا أبو شمسية، مُراسلة "القاهرة الإخبارية"، من القدس المحتلة، إن منطقة تل أبيب، شهدت نزول أكثر من 100 ألف متظاهر إسرائيلي، خرجوا بطريقة عفوية دون دعوة للتظاهر، عقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إقالة يوآف جالانت، وزير الدفاع والأمن الإسرائيلي.

وأضافت "أبو شمسية" في رسالة على الهواء، أن هناك الآلاف من المتظاهرين تواجدوا أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأوضحت أن الاتحاد العام لنقابة العمال "الهستدروت" في إسرائيل، أعلن الإضراب العام وشل الحركة الاقتصادية؛ ردًا على قرار "نتنياهو" الأخير بإقالة "جالانت".

وأشارت إلى أن رؤساء المجالس المحلية الإسرائيلية، أعلنوا الدخول في إضراب عن الطعام، وسينضمون في مظاهرة ستنظم غدًا أمام مقر إقامة نتنياهو.

وتابعت أن رؤساء الجامعات الإسرائيلية أعلنوا الانضمام إلى الإضرابات، وإعلان الإضراب العام في جميع الجامعات دون تحديد وقت زمني محدد، لشل الحركة التعليمية.

وذكرت أن يائير لابيد، رئيس المعارضة الإسرائيلي، صرح بأن هذه الخطوات من قبل رئيس الوزراء، ماهي إلا مساس بالأمن العام، وأن إسرائيل لم تمر عليها لحظات صعبة مثل هذه الفترة، منذ حرب عام 1973.