الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل مواجهة توتنهام وليفربول.. بالأرقام "صلاح" ملك النزالات الكبرى

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يستضيف ملعب توتنهام هوتسبير، مباراة كبيرة في الكرة الإنجليزية بين توتنهام وليفربول، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، المقامة في الأسبوع الخامس عشر من بطولة "البريميرليج".

توتنهام في المباراة الماضية فاز على بورنموث بثلاثية مقابل هدفين، أما ليفربول فخسر من ليدز يونايتد بهدفين مقابل هدف.

وكانت آخر مباراة جمعت بين ليفربول وتوتنهام، في الأسبوع الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، تعادل فيها الفريقان بهدف لكل منهما.

الدولي المصري محمد صلاح واجه سابقًا فريق توتنهام بقميص "بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي وليفربول"، إجمالي المباريات كانت 16 لقاءً، فاز "مو" في 9 مباريات وتعادل في 5 لقاءات، كما خسر مباراتين، سجل 8 أهداف وصنع هدفًا وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

استفاق محمد صلاح وعاد مرة أخرى للتسجيل بشكل مستمر بعدما عانى من هبوطٍ في المستوى في البداية، الذي تزامن مع الإخفاقات التي لحقت بليفربول محليًا وأوروبيًا أيضًا.

لكن بمساعدة صلاح استطاع فريق "الريدز" أن يصعد إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل 7 أهداف وبات في صدارة الهدافين للبطولة حتى الآن.

وبالنظر إلى ما يقدمه صلاح هذا الموسم فنجد أنه شارك في 24 مباراة بكل المسابقات بقميص ليفربول ومع منتخب مصر، سواء كانت "الدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وفي المباريات الودية وتصفيات كأس الأمم الإفريقية"، بمجموع دقائق 1593.

في الـ24 مباراة سجل صلاح 14 هدفًا، كما صنع 5 تمريرات حاسمة ولم يحصل على بطاقات صفراء أو حمراء.

أهداف صلاح جاءت بشباك الفرق الكبرى هذا الموسم، وفي دوري الأبطال سجل في أياكس أمستردام الهولندي هدفين، وضد رينجرز الأسكتلندي سجل 4 أهداف، وضد نابولي الإيطالي سجل هدفًا.

وفي الدوري الإنجليزي سجل ضد مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مرتين، إلى جانب التسجيل في فولهام وليدز يونايتد.

أي أن "الفرعون المصري" سجل ضد الأندية الكبرى التي واجهها هذا الموسم، عدا أرسنال، في المباراة التي خسرها فريقه بنتيجة 3-2.

كما أنه هذا الموسم سدد بمعدل 3.4 تصويبة في المباراة الواحدة، ودقة تمريراته بلغت 80.6 في المئة، كما حصل مرتين على رجل المباراة، وبحسب موقع "whoscored" المتخصص في تقييم اللاعبين فكان إجمالي تقيماته حتى الآن 7.25 من 10.