الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توخيل: تدريب بايرن ميونخ "شرف".. والدوري الإنجليزي "استثنائي"

  • مشاركة :
post-title
توخيل مع أوليفر كان وحميديتش بعد المؤتمر الصحفي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

تحدث توماس توخيل، المدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونخ، عن توليه تدريب الفريق البافاري، حتى عام 2025، خلفًا لجوليان ناجلسمان.

وقال توخيل في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي لتقديمه كمدير فني لنادي بايرن ميونخ: "شرف كبير أن أتعامل مع بايرن ميونخ، أشكر أوليفر كان وحسن حميديتش وهاينر، عندما تعمل في الخارج تصبح أكثر وعيًا بأهمية بايرن ميونخ، فهو أحد أفضل الفرق في أوروبا، أتطلع للعمل حقًا مع هذا الفريق، الذي ينافس على كل بطولة مه هؤلاء اللاعبين الأكثر موهبة، أيضًا إنها رغبة شخصية في العمل بالقرب من عائلتي".

وتابع: "أنا معجب بالأمور في الملعب التدريبي، فعندما يغادر مدرب، أسرع طريقة لكسب الثقة هي الذهاب مباشرة إلى أرض الملعب، مسألة بناء الثقة تحتاج الترقب".

توقيع توخيل كمديرًا فنيًا لبايرن ميونخ

وأضاف: "ليس لدينا الكثير من الوقت، ربما لن أرى اللاعبين الدوليين حتى يوم الجمعة، إنه توقيت مفاجئ أيضًا؛ لأن النادي مازال ينافس على البطولات الثلاث، لديّ فكرة عمّا يُمكن فعله والأمر يتعلق باللعب من أجل الفوز بالجوائز".

وعن أهداف الفريق هذا الموسم، استطرد: "علينا أن نبني على الموقف الذي ابتكره جوليان من البداية، لدينا الفرصة للفوز بالألقاب الثلاثة، نحب الضغوط والتوتر، حبي لذلك لأن اللعبة أكبر بكثير من أي مخاوف، إنها تتعلق بالتعامل مع المهمة بثقة، لم أتحدث معه كي لا يمنعني ذلك عن المهمة".

وأوضح: "طاقمي المساعد لم يكن مستعدًا، لذلك شكرًا جزيلاً للعائلات على مرونتها سيكون معي أرنو ميشيلز وزولت، لقد عملوا معي لأكثر من 10 سنوات، نأمل أن نضيف أنتوني باري أيضًا، الذي مازال متعاقدًا مع تشيلسي".

وعن طول مدة عقده، أشار: "لا يهم لي كثيرًا أنا مرتاح لذلك، إذا كان جيدًا لي سنحاول تمديده وإذا لم يشعر أي من الأشخاص بجواري بالراحة، فسيتغير الأمر، لذلك سأحاول تحقيق الثقة".

وعن المنافسة في الدوري مقارنة بإنجلترا، أكد: "الدوري الإنجليزي استثنائي بالطبع، فهو التحدي الأكبر في أوروبا، لكن فريق بايرن سيتنافس على اللقب في الدوري الإنجليزي من حيث العمق والاتساع".

واختتم: "بالطبع أعرف فريقي، من يوم الثلاثاء بدأت التفكير به لأول مرة، علينا أن نتحلى بالصبر، الرأي في إنجلترا أو باريس مرتفع للغاية، لا أحد يحب اللعب ضد بايرن ميونخ نظرًا لحجم وقوة النادي بلا منازع".