الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من هو سيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ "كوب 27"

  • مشاركة :
post-title
سيمون ستيل المدير التنفيذي لقمة المناخ

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

انطلقت اليوم، قمة الأمم المتحدة الإطارية المعنية بالمناخ "كوب 27"، بمدينة شرم الشيخ في مصر، وسط اهتمام ومشاركة دولية كبيرة لمكافحة التغيرات المناخية التي تواجه معظم دول العالم.

وتحدث سيمون ستيل المسؤول التنفيذي للاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ "كوب 27" ، الذي عُيّن وفقًا للتشاور مع الأطراف المعنية، مؤكدا خلال كلمته، السعي لتنفيذ التعهدات الدولية لتغير المناخ، وأنه لا بد من عدم إبطاء جهود مواجهة تغير المناخ، ويجب حشد الإمكانات للتصدي لتغير المناخ، كما يجب أن نعمل على تعزيز مبادئ الشفافية البيئية، وتعزيز التزامات الدول إزاء تغير المناخ، ونتناول في التقرير التالي من هو سيمون ستيل، المدير التنفيذي للاتفاقية الدولية المعنية بالمناخ؟

سيمون إيمانويل كيرفن ستيل، الذي أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في 15 أغسطس 2022، أمينًا تنفيذيًا لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) خلفًا لباتريشيا إسبينوزا.

شغل ستيل منصب وزير أول في حكومة جرينادا من عام 2013 حتى يونيو 2022، حيث شغل منصب وزير المرونة المناخية والبيئة لمدة خمس سنوات، شغل سابقًا منصب وزير التعليم وتنمية الموارد البشرية، ووزير الدولة المسؤول عن تنمية الموارد البشرية والبيئة، وكوزير برلماني في وزارة الزراعة والأراضي والغابات ومصايد الأسماك، كما شغل منصب عضو مجلس الشيوخ في جرينادا، حيث شغل منصب مدير الأعمال الحكومية.

قبل انضمامه إلى الحكومة، امتدت مسيرة ستيل نحو 14 عامًا في قطاع التكنولوجيا، حيث شغل مناصب تنفيذية عليا في عدد من الشركات الرائدة بهذا المجال، بدءًا من الشركات التكنولوجية الناشئة في وادي السيليكون إلى الشركات الكبرى، تلقى ستيل تدريبه في الأصل كمهندس بجامعة لندن متروبوليتان وكلية شمال غرب لندن، حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة وستمنستر بالمملكة المتحدة.

يعد سيمون ستيل محترفًا في صياغة المناهج للاستجابات العالمية الجماعية لأزمة المناخ، ويجلب إلى هذا المنصب مجموعة مهارات فريدة تم تطويرها على مدار ثلاثة وثلاثين عامًا من العمل، بجانب خبرة واسعة في الشؤون الثنائية والإقليمية والمتعددة الأطراف، وفقًا للأمين عام الأمم المتحدة.