الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسلسل "سوق الكانتو" الحلقة الأولى.. بداية مشوقة ونبوءة مزعجة

  • مشاركة :
post-title
مسلسل سوق الكانتو

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

بداية مشوقة في الحلقة الأولى لمسلسل "سوق الكانتو"، بطولة الفنان أمير كرارة، إذ ظهر عبد العزيز مخيون أو "القماش" في المشهد الاستهلالي للعمل الدرامي الرمضاني الجديد، وهو يستمع إلى إحدى العرافات التي تخبره بنبوءة تزعجه بشأن ما فعله في الماضي، وأنه سوف يرد إليه ويلقى جزاءه، ولن يستطيع أن يفعل شيئًا تجاه ذلك، وتقول له إن السوق سيشهد خرابًا كبيرًا. 

ينزعج عبد العزيز مخيون من هذه النبوءة، ثم يظهر أمير كرارة مجسدًا شخصية "طه القماش" يلعب القمار مع جندي إنجليزي بأحد البارات، ويخدعه أثناء اللعب ليستولى على أمواله، ثم تظهر شخصية محمود البزاوي داخل محل لبيع الأقمشة ويخبره أحد رجاله بأنهم تعرضوا لعملية خداع من قبل شخص يُدعى "عوض"، وأنه تعرض لعملية احتيال للاستيلاء على نوع من الأقمشة.

وتتابع أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "سوق الكانتو"، لنرى أمير كرارة "طه القماش" يدير مكان لتقطير الخمر بطريقة غير شرعية، ويعمل لديه عدد من الرجال يخبرونه بأنهم يخشون من رجل يدعى "جابر"، وأيضًا من "مصلحة الإنتاج" التي قد تعرّضهم للسجن إذا علموا بما يبيعونه.

وتكشف الحلقة الأولى من المسلسل تفاصيل العديد من الشخصيات ومنها مي عز الدين أو "راوية" التي تعمل في أتيليه لحياكة الفساتين تملكه "مدام ماري"، ثم تظهر شخصية فتحي عبد الوهاب "رشاد الحرامي" الذي يخبئ أموالًا تحت "البلاط" في مكان يبدو أنه مخزن للأقمشة يملكه "المعلم عوض"، ثم تظهر شخصيات مها نصار أو "فاطمة" ابنة سلوى عثمان أو "نبوية"، وأيضًا شخصية ثراء جبيل "عيشة" شقيقة "طه".

ويظهر من خلال أحداث المسلسل أن "طه القماش" يمتلك محلًا يبيع فيه تسالي وورق اليانصيب، ويدخل عليه رجل يدعى "الخواجة" يهدده بشكل صارم بألا يستمر في تقطير وبيع الكحول، لأنه مجال شخص يدعى "جابر".

مسلسل سوق الكانتو من بطولة أمير كرارة، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوى، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف إدريس، تأليف هانى سرحان، وإخراج حسين المنباوي.