الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اعتزال "أوزيل".. أرقام مضيئة تزين مسيرة "عازف الليل"

  • مشاركة :
post-title
مسعود أوزيل

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

"حان الوقت لأقول وداعًا بعد مسيرة دامت نحو 17 عامًا".. بهذه الكلمات أعلن النجم الألماني مسعود أوزيل اعتزاله كرة القدم، تاركًا إرثًا ذهبيا وسجلًا حافلًا بالألقاب والإنجازات.

وتعرض مسعود أوزيل لإصابات عديدة مؤخرًا رفقة فريق باشاك شهير التركي، أجبرته في النهاية على التوقف عن ممارسة كرة القدم بعمر 34 عامًا.

"عازف الليل"، لقب أطلقه عشاق كرة القدم على النجم الألماني بسبب مهارته الرائعة، وصناعته للفرص بطريقة خرافية جعلت الجماهير تستمع في أوقات عديدة بطريقة صناعة الأهداف أكثر من طريقة تسجيلها.

بداية مسيرته

بدأ النجم الألماني مسيرته الاحترافية في صفوف شالكه الألماني، قبل أن ينضم إلى فيردر بريمن، بسبب عروضه القوية انضم لمنتخب ألمانيا في كأس العالم 2010، حيث ساعد المانشافت على بلوغ الدور قبل النهائي.

الانضمام إلى ريال مدريد

انضم أوزيل بعد ذلك إلى ريال مدريد بعد شهر واحد من مونديال 2010، وقضى 3 سنوات داخل جدران النادي الملكي وفاز بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر، ولعب أكثر من 100 لقاء في الليجا رفقة الميرنجي أحرز 19 هدفًا.

تجربة مع أرسنال

قرر ريال مدريد الاستغناء عن أوزيل في 2013 من أجل توفير الأموال للتعاقد مع الويلزي جاريث بيل، ليشد النجم الألماني الرحال إلى الدوري الإنجليزي عبر بواية أرسنال، وساعد الجانرز في التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي في العام التالي، وأحرز 33 هدفًا في البريميرليج خلال فترة تواجده، كما صنع 59 هدفًا.

الاعتزال في تركيا

رحل أوزيل عن نادي آرسنال في عام 2021 بعد خلافات مع إدارة الجانرز، لينضم إلى فنربخشة التركي في عام 2021، لكنه فقد كثيرًا من أدائه الرائع بعد انضمامه إلى الدوري التركي، لينتقل بعد أقل من عام إلى باشاك شهير قبل أن يعلن اعتزاله اليوم الأربعاء، بسبب الإصابات وتقدمه في العمر.

إنجاز فريد

على الصعيد الدولي، لعب مسعود أوزيل دورًا أساسيًا في تتويج منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، حيث تواجد "عازف الليل" أساسيًا في جميع مباريات المانشافت بالبطولة.

خلال مسيرته الكروية لعب أوزيل 645 لقاءً على صعيد الأندية والمنتخب، أحرز 114 هدفًا، وصنع 222 هدفًا.