الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قضية "رشوة" تهدد مشاركة برشلونة في دوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
فريق برشلونة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد تقرير صحفي أن نادي برشلونة يواجه عقوبة الحرمان من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل (2023-2024)، حال ثبوت تورطه في قضية "نيجريرا" الشهيرة.

وتشير المزاعم إلى أن برشلونة دفع أكثر من 7.3 مليون يورو "7.8 مليون دولار" بين عامي 2001 و2018، لشركات يملكها خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، الذي كان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني، خلال الفترة من 1993 إلى 2018.

ويزعم ممثلو الادعاء الإسباني أنه بموجب اتفاق سري، ومقابل أموال، جامل "نيجريرا" برشلونة في القرارات التي اتخذها الحكام في المباريات التي لعبها النادي، وكذلك في نتائج البطولات.

ووفقًا لصحيفة "El Confidencial" الإسبانية، فإن قسم النزاهة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خاطب الاتحاد الإسباني، لإرسال معلومات كاملة حول تورط برشلونة في قضية "نيجريرا"، وبالفعل تم إرسال تقرير مفصل، الخميس الماضي.

وأضافت أنه إذا توصل "يويفا"، إلى تورط برشلونة في أي نشاط، يهدف إلى التأثير على نتائج المباريات سواء محليًا أو قاريًا، سيعلن حرمان البلوجرانا من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في حال استبعاد برشلونة من دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، سيتعرض اقتصاد البلوجرانا الهش لضربة قاضية، إذ سيعاني النادي من خسائر بملايين الدولارات، وسيتعين عليه تخفيض ميزانيته بنحو 200 مليون يورو، ولن تكون الرافعات "الدخل الاستثنائي" قادرة على تعويض الخسارة المالية الفادحة.