الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصاد السبت الكروي │ برشلونة يتصدر الليجا في ليلة وداع بيكيه.. وهالاند يقود السيتي لفوز قاتل

  • مشاركة :
post-title
بيكيه يودع الملاعب

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أقيمت أمس السبت، مجموعة من المواجهات القوية في الدوريات الأوروبية الكبرى، أبرزها برشلونة ضد ألميريا في الدوري الإسباني، ومانشستر سيتي ضد فولهام في الدوري الإنجليزي.

حصاد السبت الكروي:

برشلونة يتصدر في ليلة وداع بيكيه:

تصدر فريق برشلونة صدارة ترتيب مسابقة الدوري الإسباني "مؤقتًا" بعد الفوز على ضيفه ألميريا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من " لا ليجا".

أهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء لفريق برشلونة في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول، وسجل الفرنسي عثمان ديمبلي الهدف الأول للبارسا، وأضاف الهولندي دي يونج الهدف الثاني. 

وسجلت مباراة الأمس، الظهور الأخير للإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، صاحب الـ35 عامًا، مكتفيًا بالـ616 مباراة مع البارسا، حيث أعلن تعليق حذائه بنهاية مواجهة ألميريا.

بهذا الفوز يحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 34 نقطة، من 13 مباراة.

هالاند يقود السيتي لفوز قاتل

قاد النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، الفريق السماوي لفوز قاتل على فولهام، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة، من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

افتتح فريق مانشستر سيتي التسجيل، من تسديدة قوية أطلقها جوليان ألفاريز من داخل منطقة جزاء الضيوف لتسكن الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على مانشستر سيتي في الدقيقة 26، بالإضافة إلى طرد جواو كانسيلو بسبب عرقلة الأخير للاعب فولهام داخل منطقة جزاء السيتي.

وسدد أندرياس بيريرا ركلة جزاء فولهام على يمين إيدرسون على حارس مانشستر سيتي، لتعانق الكرة الشباك في الدقيقة 28.

وتمكن إيرلينج هالاند من تسجيل هدف قاتل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني، من ركلة جزاء.

ورفع فريق مانشستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة في صدارة ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي "مؤقتًا"، بفارق نقطة عن آرسنال صاحب المركز الثاني، بينما توقف رصيد فولهام عند 19 نقطة، في المركز الثامن.

بايرن ميونخ يتجاوز عقبة هيرتا برلين

حقق فريق بايرن ميونخ فوزًا صعبًا على مضيفه هيرتا برلين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب هيرتا برلين، في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة، من مسابقة الدوري الألماني.

وشهدت المباراة عودة مانويل نوير للمشاركة أساسيًا مع العملاق البافاري، بعد غيابه عن الفترة الماضية نتيجة إصابته بسرطان الجلد، وخضوعه لـ3 عمليات جراحية في الوجه.

افتتح جمال موسيالا التسجيل مبكرًا لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 12، ثم أضاف تشوبو موتينج الهدفين الثاني والثالث للعملاق البافاري في الدقيقتين 37 و38.

قلص دودي لوكيباكيو الفارق لهيرتا برلين في الدقيقة 40، ثم أضاف دافي سيلك الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 45.

بتلك النتيجة يصل فريق بايرن ميونخ للنقطة 28 في صدارة ترتيب الدوري الألماني "مؤقتًا"، وبفارق نقطتين عن هيرتا برلين صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

دورتموند يكتسح بوخوم بثلاثية

فاز فر يق بوروسيا دورتموند على ضيفه بوخوم بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الألماني.

أحرز يوسوفا موكوكو هدف بوروسيا دورتموند الأول في الدقيقة الثامنة، ثم عزز جيوفاني ريينا تقدم أصحاب الأرض بهدف ثانٍ في الدقيقة الثانية عشرة من ركلة جزاء.

وعاد موكوكو لإضافة هدف بوروسيا دورتموند الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول.

ووصل بوروسيا دورتموند إلى النقطة 25 في المركز الثالث في ترتيب مسابقة الدوري الألماني، بينما تجمد رصيد عند 7 نقاط في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

نابولي يواصل الابتعاد بالصدارة:

عزز فريق نابولي صدارته لترتيب مسابقة الدوري الإيطالي، بعد الفوز على مضيفه أتالانتا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جيويس، في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة.

وضع أديمولا لوكمان أتالانتا في المقدمة بتسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، لكن النيجيري فيكتور أوسيمين استطاع تسجيل هدف التعادل سريعًا لـ نابولي في الدقيقة 23.

وسجل إليف إلماس هدف نابولي الثاني في الدقيقة 35 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة رفع نابولي رصيده إلى 35 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 6 نقاط عن إيه سي ميلان صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 27 نقطة في المركز الثالث.

ميلان ينتزع فوزًا صعبًا

فاز فريق إيه سي ميلان على ضيفه سبيزيا بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الإيطالي.

أحرز ثيو هيرنانديز هدف إيه سي ميلان الأولى في الدقيقة 21، بينما أدرك دانيل مالديني التعادل للضيوف في الدقيقة 59.

وسجل أوليفيه جيرو هدفًا قاتلًا للروسونيري في الدقيقة 89، ثم خلع قميصه احتفالًا بالهدف، ليشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه المهاجم الفرنسي، ويغادر اللاعب أرضية الملعب مطرودًا.