الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. "بوش" الألمانية تضع حجر أساس مصنع أجهزة منزلية

  • مشاركة :
post-title
جانب من اللقاء

القاهرة الإخبارية - محمد ربيع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء أمس، رودولف كلوتشر، عضو مجلس إدارة شركة "بي إس إتش" للأجهزة المنزلية، إحدى الشركات التابعة لشركة "بوش" الألمانية.

وأكد رئيس الوزراء المصري، خلال الاجتماع، أنه كان دومًا داعمًا للشركة منذ أعلنت نيتها إنشاء مصنع للأجهزة المنزلية في مصر، قائلًا: "كنت أتابع بنفسي جميع الإجراءات الخاصة بالمشروع وسبل حل أي معوقات خاصة به"، بحسب بيان صادر عن الحكومة المصرية. 

وهنأ "مدبولي"، مسئولي الشركة بمناسبة الاحتفال الذي تقيمه الشركة لوضع حجر الأساس مصنع الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان، معربًا عن تطلعه لسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات، ثم تشغيل المصنع في أقرب وقت ممكن.

وخلال الاجتماع، تقدم "كلوتشر"، بالشكر لـ"مدبولي" وجميع الجهات الحكومية المختصة بملف الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن احتفالية وضع حجر الأساس لمصنع الشركة في مدينة العاشر من رمضان، التي ستقام اليوم، تمثل حدثًا مهمًا للشركة.

وقال "كلوتشر" لـ"مدبولي": نتطلع إلى دعمكم الدائم خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن المصنع سيكون الأكبر من نوعه في إفريقيا، كما أن الشركة تعتزم أن تكون مصر مركزا لنفاذ وتوزيع إنتاجها إلى الأسواق الأخرى.

كما أكد مسئولو الشركة أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد بدء العمل في الأعمال الإنشائية، وأنها وضعت خطة للانتهاء من هذه الأعمال في أسرع وقت.

وتعقيبًا على هذا، جدد رئيس الوزراء المصري تأكيد دعمه الكامل للشركة، لافتًا إلى أنه تم تأسيس وحدة دعم المستثمرين بالمجلس، لتلقي أي شكاوى تخص المستثمرين، حيث يتم العمل على حل هذه الشكاوى، مضيفًا: "يمكنكم التواصل معي بشكل مباشر وبابي مفتوح لأي مستثمر".

يشار إلى أن شركة "بي إس اتش" التابعة لشركة بوش الألمانية، ستنشئ مصنعًا للأجهزة المنزلية، يضم "بوتاجازات" في المرحلة الأولى، باستثمارات 80 مليون يورو، وبطاقة إنتاجية 400 ألف وحدة سنويًا.