الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالقاضية.. برشلونة يهزم ريال مدريد ويقترب من حسم لقب "الليجا"

  • مشاركة :
post-title
احتفال كيسي بهدفه في مرمى ريال مدريد

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

حقق فريق برشلونة فوزا قاتلًا على ضيفه ريال مدريد بنتيجة 2-1، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

سجل الأوروجوياني رونالد أراوخو، مدافع فريق برشلونة، هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة، بينما أدرك سيرجي روبيرتو التعادل للبلوجرانا في الدقيقة 45.

وأحرز فرانك كيسي هدف فوز برشلونة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني.

أبرز أحداث الشوط الأول:

أولى هجمات اللقاء، كانت من نصيب ريال مدريد في الدقيقة الثانية، من تسديدة للفرنسي كريم بنزيما من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها حارس برشلونة "تير شتيجن" بثبات.

ورد روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، بتسديدة صاروخية في الدقيقة الثالثة، تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وتألق كورتوا أمام رأسية البرازيلي رافينيا في الدقيقة السادسة، ليحرم برشلونة من هدف التقدم.

وتقدم ريال مدريد بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة، من كرة عرضية من البرازيلي فينيسيوس من الجهة اليسرى، حولها الأوروجوياني أراوخو، مدافع برشلونة، برأسية في مرماه "بالخطأ".

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه ناتشو مدافع ريال مدريد، في الدقيقة 18، بعد تدخل عنيف على أراوخو.

وأهدر الدنماركي كريستنسن فرصة التعادل لفريق برشلونة في الدقيقة 24، من ضربة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس ريال مدريد.

واصل فينيسيوس تهديده لدفاع برشلونة باقتحام منطقة الجزاء، بعد التلاعب بالخط الخلفي للبلوجرانا، في الدقيقة 27، لكنه فقد السيطرة على الكرة، لتصل إلى تير شتيجن.

وأطلق رافينيا تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 34، أبعدها الحارس "كورتوا" إلى ركلة ركنية.

وأدرك سيرجي روبيرتو التعادل لفريق برشلونة في الدقيقة 45، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لحارس المارنجي.

الشوط الثاني:

بادر ريال مدريد بالهجوم في الشوط الثاني، بانطلاقة سريعة من فينيسيوس في الجانب الأيسر، ثم أرسل البرازيلي عرضية قابلها فالفيردي بتسديدة مباشرة مرت بجانب القائم الأيسر لحارس برشلونة.

وسدد نجم برشلونة "رافينيا" تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 49، لكن اصطدمت بالدفاع لتفقد الكرة خطورتها.

واصل برشلونة ضغطه في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، إذ سدد روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية في الدقيقة 59، مرت بجانب القائم الأيسر للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وأجرى ريال مدريد تغيرين دفعة واحدة، بنزول فيرلاند ميندي ورودريجو على حساب ناتشو وتوني كروس.

احتاج رودريجو دقيقة واحدة لتهديد مرمى برشلونة، من تسديدة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر لحارس البلوجرانا.

وأهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة هدف محقق من برشلونة، بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء، دون أي رقابة من دفاع ريال مدريد، ليسدد الكرة بشكل سيئ وتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة 67.

ودفع الجهاز الفني لفريق ريال مدريد بالثلاثي، تشواميني وسيبايوس وماركو أسينسيو، في الدقيقة 76 على حساب كامافينجا مودريتش وفالفيردي، كما أجرى برشلونة تبديلًا بعدها بدقيقة واحدة بدخول فرانك كيسي وخروج سيرجي روبيرتو.

وسجل ريال مدريد هدفًا أبيض في الدقيقة 81 عن طريق اللاعب ماركو أسينسيو من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بسبب وجود تسلل.

وغادر رافينيا، لاعب برشلونة، ملعب المباراة في الدقيقة 83، وحل فيران توريس بديلًا له.

وأحرز فرانك كيسي هدف فوز برشلونة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء، استقبلها الإيفواري بتسديدة في مرمى ريال مدريد.

بهذه النتيجة رفع فريق برشلونة رصيده إلى 68 نقطة في صدارة ترتيب مسابقة الدوري الإسباني، وبفارق 12 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.