الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكونغو الديمقراطية.. مقتل 22 شخصا في سلسة هجمات شنها متشددون

  • مشاركة :
post-title
قوات الكونغو النظامية- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قُتل 22 شخصًا على الأقل، على يد مسلحين يشتبه بأنهم متشددون، في سلسلة هجمات عبر إقليمي إيتوري ونورث كيفو، بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، ليل السبت، وفق مسؤولين ونشطاء نقلت عنهم "رويترز".

والهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة من أعمال العنف المستمر في شرق الكونغو منذ سنوات، رغم الجهود المتزايدة التي يبذلها الجيش وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، لضبط الأمن في المنطقة.

ولقى ما لا يقل عن 12 شخصًا حتفهم يوم السبت، في هجمات متزامنة بعدة قرى في إقليم إيتورى. واتهم المسؤولون المحليون وقادة المجتمع المدني جماعة كوديكو، وهي واحدة من عدة ميليشيات زعزعت استقرار منطقة الغابات الكثيفة، بالمسؤولية عن الهجمات.

وقال الكولونيل جاك ديسانوا، الذي يدير إقليم ماهاجي، عبر الهاتف لـ"رويترز": "على الرغم من النداءات العديدة للتعايش السلمي.. تواصل ميليشيا كوديكو قتل المستضعفين".

وقتل المتشددون 10 أشخاص آخرين، وخطفوا ثلاثة في وقت لاحق من ليل السبت في قرية نجولي، في قاعدة ماونت كيافيريمو في نورث كيفو، وفقًا لما ذكره الكولونيل آلان كيويوا، المسؤول الإداري عن منطقة لوبيرو القريبة.

وألقى "كيويوا" باللوم في هذا الهجوم على القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة مسلحة أوغندية تتمركز في شرق الكونجو، بايعت تنظيم داعش، واتخذت مواقع لها في منتزه فيرونجا الوطني القريب.

وقال كيويوا عبر الهاتف: "إنه وضع محزن حقًا.. قتلوهم بالمناجل وأسلحة أخرى"، وفق "رويترز".