الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فيديو قصير وكلمتان .. ترامب يعود للنشر على فيسبوك لأول مرة منذ 2021

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

بعد أكثر من عامين، عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى منصة فيسبوك، يوم الجمعة، ونشر رسالة بسيطة مكونة من كلمتي "لقد عدت".

ورافق المنشور مقطع فيديو مدته 12 ثانية، وهو يخاطب حشدًا منتشيًا بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، قائلًا: "أنا آسف لأني جعلتكم تنتظرون، إنه أمر معقد".

وحُظر استخدام ترامب لموقع فيسبوك ومنصات أخرى، بما في ذلك انستجرام وتويتر، في 6 يناير 2021 ، بعد أن اقتحمت مجموعة من أنصاره مبنى الكابيتول بعد خسارته أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

واتهم ترامب بنشر معلومات مضللة عن الانتخابات والتحريض على العنف، ورفعت شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك وانستجرام، الحظر المفروض على ترامب في يناير الماضي، لكن ترامب تجاهله.

وفي السياق ذاته، قالت منصة التواصل الاجتماعي يوتيوب، التابعة لشركة جوجل المملوكة لشركة ألفابت، الجمعة، إنها رفعت القيود المفروضة على قناة الرئيس الأمريكي السابق، بعد تعليق استمر أكثر من عامين، إثر أحداث الشغب في مقر الكونجرس الأمريكي، في السادس من يناير 2021.

وقالت "يوتيوب" في تغريدة: "قيّمنا بعناية المخاطر المتواصلة للعنف في العالم الحقيقي مع موازنة فرص الناخبين للاستماع على قدم المساواة من المرشحين الوطنيين الرئيسيين في الفترة التي تسبق الانتخابات".