الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبطال إفريقيا| الأهلي المصري يكتسح القطن الكاميروني برباعية

  • مشاركة :
post-title
كهربا وتاو من مباراة الأهلي المصري والقطن الكاميروني

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، نظيره القطن الكاميروني برباعية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت بينهما، على استاد "رومدي أدجيا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل الشوط الأول:

سدد محمد مجدي أفشة كرة قوية في الدقيقة 6 من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة جاءت بعيدة عن المرمى.

وأضاع أحمد عبد القادر فرصة الهدف الأول لفريق الأهلي المصري في الدقيقة 13، إذ انفرد بالمرمى وسدد الكرة، ولكن حارس القطن الكاميروني تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 15، قام محمد هاني بعمل عرضية رائعة، سددها محمود عبد المنعم كهربا بمقصية رائعة، لكنها كانت خارج المرمى.

وتلقى بيرسي تاو كرة من عمرو السولية مررها لكهربا، الذي سددها بقوة في الدقيقة 21 ولكنها جاءت خارج المرمى.

وسجل محمود عبد المنعم كهربا الهدف الأول للأهلي المصري، بعدما تلقى تمريرة رائعة من محمد مجدي أفشة ليسددها في الشباك في الدقيقة 23.

وأضاف محمود عبد المنعم كهربا للنادي الأهلي في الدقيقة 29، على خطى الهدف الأول، إذ تلقى تمريرة من بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء سددها بقوة لتسكن الشباك.

تفاصيل الشوط الثاني:

وأضاف محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثالث له وللأهلي المصري في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو؛ ليضعها على يسار الحارس في الشباك.

ومرر عمرو السولية كرة رائعة للجنوب إفريقي بيرسي تاو، الذي راوغ مدافع فريق القطن الكاميروني وسددها بقوة على يسار الحارس، محرزًا الهدف الرابع في الدقيقة 54.

وحاول فريق القطن الكاميروني من أجل تسجيل هدف في المباراة، لكن باءت كل محاولاته بالفشل.

وأحيي الأهلي المصري آماله في الصعود إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بهذا الفوز، إذ يحتاج إلى الفوز على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة، على أن يتعادل أو يُهزم الفريق السوداني أمام صن داونز في مباراة الغد.

ويحتل الأهلي المصري المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بينما يأتي فريق القطن الكاميروني في المركز الأخير بدون نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية:

1-صن داونز (جنوب إفريقيا) 10 نقاط.

2- الهلال (السودان) 9 نقاط.

3- الأهلي (مصر) 7 نقاط.

4- القطن (الكاميرون) دون نقاط.