الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يويفا" يسحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
كأس دوري أبطال أوروبا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تجرى اليوم الجمعة، قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في مدينة نيون السويسرية.

وتنطلق مراسم قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في تمام الواحدة ظهرًا “بتوقيت القاهرة”، الحادية عشرة صباحًا "بتوقيت جرينتش".

وتأهل إلى الدور ربع النهائي، كل من ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي ومانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وإيه سي ميلان الإيطالي ونابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي.

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإنه يمكن أن يلتقي فريقان من بلد واحد في قرعة الدور ربع النهائي، لذلك قد نرى مواجهة إيطالية خالصة أو صدام إنجليزي.

كيف يتم إجراء القرعة؟

يتم وضع 8 كرات تضم أسماء المتأهلين للدور ربع النهائي في وعاء كبير ويتم خلطها، ويلعب الفريق المذكور أولًا مباراة الذهاب على أرضه، ويتم تكرار نفس الإجراء مع الكرات المتبقية لتحديد جميع المواجهات.

وتقام مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي يومي 11 و 12 أبريل المقبل، بينما ستُلعب مواجهات الإياب يومي 18 و 19 أبريل. 

كما تجرى اليوم أيضا بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرعة الدور ربع النهائي من بطولتي الدور الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

فرق ربع نهائي الدوري الأوروبي:

مانشستر يونايتد الإنجليزي – يوفنتوس الإيطالي - روما الإيطالي – إشبيلية الإسباني – باير ليفركوزن الألماني- سبورتنج لشبونة البرتغالي – سان جيلواز البلجيكي – فينور الهولندي.

فرق ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي:

وست هام الإنجليزي – فيورنتينا الإيطالي – أندرلخت البلجيكي – جينت البلجيكي - نيس الفرنسي – بازل السويسري – ألكمار الهولندي – ليخ بوزنان البولندي.