الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عنف واعتقالات.. المظاهرات تجتاح إسرائيل مجددا في "يوم الغضب"

  • مشاركة :
post-title
تجدد المظاهرات في إسرائيل اليوم

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

تظاهر آلاف الإسرائيليين، ظهر اليوم الخميس، في مناطق متفرقة احتجاجًا على استمرار التغييرات القضائية، وتمركزت التظاهرات في حيفا وتل أبيب، في يوم الغضب ضد قوانين "تقييد القضاء"، بينما تزايد عنف الشرطة الإسرائيلية ضد المتظاهرين، إذ اعتقلت 10 من المتظاهرين.

وأفادت القناة "12" الإسرائيلية بأنه جرى إغلاق عدة طرق رئيسية من بينها الطريق الساحلي، بسبب التظاهرات، ونقلت القناة الإسرائيلية عن منظمي التظاهرات أن مئات الآلاف سيشاركون في تظاهرات اليوم ضمن الأسبوع الثالث تواليًا لأيام "الغضب على قوانين القضاء".

وتأتي التظاهرات بعد ساعات من مقترح للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، يتضمن تعديلًا يضمن عدم تغول السلطة الحاكمة على القضاء، لكن الائتلاف الحكومي بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رفضه.

عنف الشرطة يزداد تجاه المتظاهرين

إلى ذلك قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن المظاهرات شارك فيها آباء وأطفال في جميع أنحاء إسرائيل، وأضافت أن المظاهرة الرئيسية كانت في ساحة بيما في تل أبيب، كما انتشرت الاحتجاجات أمام السفارات الأمريكية والأوروبية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية ألقت الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين لتفريقهم.

فيما قال يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، في مداخلة تلفزيونية على القناة الثانية" الإسرائيلية، إن "العنف ضد المتظاهرين يتزايد والمسؤولية ملقاة على عاتق الحكومة"، مؤكدًا أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 10 متظاهرين.