الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: التضخم في روسيا أقل بكثير من دول في الاتحاد الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تواجه حرب العقوبات الغربية، مشيرًا إلى أنه لا توجد دولة حول العالم تعرضت لحجم العقوبات التي تعرضت لها بلاده.

وأضاف "بوتين"، في كلمته أمام أقطاب الأعمال، اليوم الخميس، أن روسيا سوف تعمل على تطوير أنماط مستجدة للتنمية الاقتصادية، مؤكدًا أن الاقتصاد الروسي ينمو بشكل مستقر، والتضخم أقل بكثير من دول في الاتحاد الأوروبي.

 وأوضح أن روسيا تعيد توجيه دفة اقتصادها بسرعة نحو الدول التي لم تستهدفها بالعقوبات. وقدم الشكر لقادة الأعمال على جهودهم لمساعدة الدولة الروسية.

وأشار بوتين، إلى أن نمو التبادل التجاري زاد بنسبة 5 في المئة، وهذا النمو لم يكن مفاجئًا، إنما كان من خلال مستوى نمو مستقر للاقتصاد، فضلا عن تطور سوق العمل وزيادة الرواتب.

وأكد الرئيس الروسي، تقلص التضخم ، إذ من المنتظر أن يكون أقل من 4 في المئة نهاية العام، مشيرًا إلى أنه لا شيء يشير إلى انهيار الاقتصاد الروسي، ونشيد بقادة الأعمال الروسية الذين استطاعوا في أقصر وقت تحويل النظام اللوجيستي وفتحوا اتجاهات جديدة للتعاون مع الشركاء.

ولفت إلى استخدام التقنيات الرقمية في جميع المجالات، مضيفًا أن النمو الاقتصادي القائم على التقنية الخاصة بنا يزيد نشر الشركات، لذلك يجب رفع مستوى الإدارة باستخدام المنصات الرقمية، بالتوازي مع تحضير الكوادر للعمل على هذه التقنيات التكنولوجية.