الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول: صاروخ بيونج يانج قطع 1000 كيلومتر قبل سقوطه في البحر

  • مشاركة :
post-title
إطلاق صاروخ- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جيش كوريا الجنوبية، إن الصاروخ الذي أطلقته جارتها الشمالية اليوم الخميس، قطع مسافة ألف كيلومتر، قبل أن يسقط في البحر، مُضيفًا أن الصاروخ أطلق بزاوية مُرتفعة، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأوضح مكتب رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، إن الرئيس أمر الجيش بالقيام بالتدريبات العسكرية المُشتركة الجارية مع الولايات المتحدة على أكمل وجه.

وأجرت كوريا الشمالية عدة عمليات إطلاق للصواريخ هذا الأسبوع، تزامنًا مع إجراء تدريبات عسكرية مُشتركة مُستمرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، تدينها بيونج يانج، وتعتبرها أعمالًا عدائية.

وكان خفر السواحل قد توقع في وقت سابق، أن الصاروخ سيسقط بعد ساعة تقريبًا من إطلاقه، مما يُشير إلى أنه سلاح بعيد المدى مثل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

ويتجه رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، إلى اليابان لحضور قمة مع، فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 10 سنوات.

وتأتي القمة في إطار جهود رامية للتغلب على نزاعات تاريخية وسياسية واقتصادية؛ من أجل تعاون أفضل لمواجهة كوريا الشمالية وتحديات أخرى.

وفي إطار هذه الجهود، اتفقت الدولتان الحليفتان للولايات المتحدة على مُشاركة التتبع اللحظي لإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، وتعهدتا بتعزيز أكبر للتعاون العسكري.