الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": روسيا لم تؤكد استلامها طائرات مسيّرة من إيران

  • مشاركة :
post-title
الأزمة الروسية الأوكرانية مازالت مستمرة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" في روسيا، إنه لم تؤكد أى جهة رسمية روسية -حتى الآن- حقيقة استلام موسكو طائرات مُسيّرة من إيران، وهو ما اعتبره العديد من الخبراء أمرًا عاديًا، متسائلين: لماذا يحق لكييف ما لا يحق لموسكو؟.. موضحًا أن الخبراء ربطوا بين استلام كييف لطائرات مُسيّرة من أنقرة، خصوصًا أن موسكو وطهران تجمعهما العديد من العلاقات القوية في المجالين الاقتصادى والعسكرى.

وأضاف "مشيك " خلال مداخلة عبر "سكايب" من العاصمة موسكو، لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الخبراء أرجعوا سبب استلام روسيا طائرات مُسيّرة من إيران - في ظل أن روسيا تُعرف في العالم بأنها الدولة الأولى عالميا في تصنيع الأسلحة- إلى رخص أسعار الطائرات المُسيّرة الإيرانية مقارنة بأسعار صواريخ منظومة روسيا الدفاعية، في ظل جر الولايات المتحدة لروسيا لحرب استنزاف وإطالة في أمد العملية العسكرية .

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن روسيا تعوّل في كسب العملية العسكرية لصالحها على انتخابات التجديد النصفي في أمريكا وإمكانية وصول الحزب الجمهورى إلى الحكم، والذي بحسب تقديرات الخبراء، فإنه لن يوافق على مواصلة تقديم الإمدادات العسكرية إلى الجانب الأكرانى، التي تساعده على الصمود وبالتالى إطالة أمد الأزمة الروسية الأوكرانية .

وسوم :