الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن تفتح تحقيقا في إفلاس بنك "سيليكون فالي"

  • مشاركة :
post-title
بنك سيليكون فالي (SVB) - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقًا في قضية إفلاس بنك سيليكون فالي "SVB"، يستهدف خصوصًا مبيعات الأسهم الأخيرة من جانب عدد من قادة المصرف، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، نقلًا عن مصادر مقرّبة من الملف.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي تشرف على الأسواق المالية SEC، أطلقت هذا التحقيق، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

من ناحية أخرى، انتعشت الأسهم الأمريكية، أمس الثلاثاء، إذ هدأت التوقعات بشأن معدل رفع سعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، الأسبوع المقبل، بفضل بيانات تضخم جاءت وفق التكهنات إلى حد كبير وانحسار التوتر، بشأن توالي الأزمات في القطاع المصرفي، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأغلقت جميع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة على ارتفاع، إذ صعد المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز الصناعي بأكثر من1%، وصعد المؤشر ناسداك المجمع بأكثر من 2%، بعد اضطراب لعدة جلسات بفعل تداعيات انهيار بنك سيليكون فالي.

وعوضت الأسهم في القطاع المالي بعض الخسائر، لينتعش المؤشر ستاندرد اند بورز 500، بعد أكبر عمليات بيع في يوم واحد منذ يونيو 2020.

وهدأت المخاوف من توالي الأزمات في القطاع المصرفي، اليوم الثلاثاء، مع تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن وصناع القرار على مستوى العالم باحتواء الأزمة.