الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

احتجاجا على "درع الحرية".. كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية

  • مشاركة :
post-title
صواريخ كوريا الشمالية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أطلق الجيش الكوري الشمالي صاروخين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي خلال مناورة عسكرية، أمس الثلاثاء، وفق ما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية في تقرير لها.

وقال التقرير إن الإطلاق تضمن صاروخين باليستيين تكتيكيين "أرض أرض" من إقليم هوانجاى الجنوبي بالقرب من الساحل الغربي للبلاد، وقطعا مسافة 611 كيلومترًا قبل أن يصيبا هدفهما.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية، أنها اكتشفت عملية الإطلاق في منطقة جانج يون في إقليم هوانج هيه الجنوبي بحسب وكالة يونهاب بكوريا الجنوبية.

وأكدت الهيئة في رسالة نصية للصحفيين أن جيش كوريا الجنوبية يحافظ على موقف الاستعداد الكامل بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة مع تعزيز المراقبة والحذر.

وجاءت عملية الإطلاق بعد يومين من إطلاق الشمال ما يزعم أنه صاروخ كروز من غواصة من منطقة سينبو، يوم الأحد الماضي، في احتجاج على التدريبات العسكرية المشتركة والدورية بين سيؤول وواشنطن "درع الحرية 23" التي انطلقت يوم الاثنين الماضي، وتستمر حتى 23 من الشهر الجاري دون انقطاع.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تطلق بيونج يانج فيها صاروخًا باليستيًا في هذا العام بعد آخر إطلاق لها لـ 6 صواريخ باليستية قريبة المدى في منطقة نامبو يوم 9 مارس.

وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الأحد الماضي، فإن اجتماع اللجنة العسكرية لحزب العمال الحاكم الذي رأسه زعيم بلادها كيم جونج-أون أقر اتخاذ إجراءات هجومية عملية حاسمة للاستفادة منها كردع للحرب.