ديربي لندن.. أرسنال يبحث عن مواصلة النجاحات وتشيلسي يتسلح بالأرض والجمهور

  • مشاركة :
post-title
أرسنال يواجه تشيلسي في ديربي لندن

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفي

يستضيف نادي تشيلسي نظيره أرسنال، غدًا الأحد، في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب ستامفورد بريدج.

أصبح "ديربي لندن" بين أرسنال وتشيلسي أكثر قوة في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، مع احتدام المنافسة بين البرتغالي جوزيه مورينيو وأرسين فينجر.

وأنهى نادي تشيلسي المواسم الـ18 الماضية، في مركز أعلى من غريمه أرسنال في 16 مناسبة، لكن المدير الفني الجديد للبلوز جراهام بوتر، سيواجه منافسة كبيرة بالطبع حينما يقابل ميكيل أرتيتا متصدر الترتيب، والمبتعد عنه بفارق 10 نقاط كاملة.

أما عن طريقة لعب فريق تشيلسي، سيحاول بوتر إخماد صحوة أرسنال ويبدأ المباراة ببطء ومن ثمّ يقوم بمحاولة فهم طريقة لعب الخصم للتحول السريع في الهجمات.

وبالنظر إلى ما يقدمه نادي آرسنال، فسيقوم بتشكيل هجمات على دفاع الخصوم، وهو حتى الآن الأسرع في التسجيل برصيد 11 هدفًا في أول 30 دقيقة من المباريات.

في حين أن نادي تشيلسي تبقى له اليد العليا بسبب ميزة الأرض والجماهير، ولكن "المدفعجية" يمتلكون القدرة على حسم المباراة بسبب القوة الهجومية الكبيرة.

يذكر أن تشيلسي خسر في ثلاث من آخر من أربع مباريات ضد أرسنال، كما فاز "المدفعجية" في آخر مواجهتين في ملعب تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

أما آخر 6 أهداف سجلها نادي آرسنال في شباك البلوز ، جاءت بتوقيع لاعبين إنجليز، هم: "بوكايو ساكا، أميل سميث رو، وإيدي نكيتياه". 

وعن التشكيل المتوقع لنادي تشيلسي يضم كلًا من "في حراسة المرمى، إيدوارد ميندي، والدفاع، خاليدو كوليبالي، تياجو سيلفا، تريفوه تشالوباه، وفي خط الوسط، يأتي مارك كوكوريلا وجورجينيو وماتيو كوفاسيتش وسيزار إزبيكويتا، وفي الهجوم، رحيم سترلينج، وماسون ماونت وكاي هافرتز".

بينما يضم التشكيل المتوقع لنادي أرسنال كلًا من: "في حراسة المرمى، أرون رامسديل، وخط الدفاع، بنجامين وايت ويليام ساليبا وجابرييل وكيران تيرني، وفي خط الوسط، مارتين أوديجارد وتوماس بارتي وتشاكا، وخط الهجوم بوكايو ساكا وجابريل خيسوس وجابرييل مارتينيلي".

وسوم :رياضة