الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تصريحات بايدن "المطمئنة" تدفع بورصة وول ستريت لـ"الارتفاع"

  • مشاركة :
post-title
بورصة وول ستريت- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

اتجهت أسهم بورصة وول ستريت إلى الارتفاع، بعد انخفاض سجلته على مدار معاملات، اليوم الاثنين، مدفوعة بتصريحات مطمئنة أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن أزمة البنوك في البلاد. 

وقال "بايدن" في حديث بالبيت الأبيض إنه: "بفضل الإجراء السريع في إدارتي خلال الأيام القليلة الماضية، يمكن للأمريكيين أن يثقوا في أن النظام المصرفي آمن".

مضيفًا "ودائعك ستكون موجودة عندما تحتاج إليها. يمكن للشركات الصغيرة في جميع أنحاء البلاد التي لديها حسابات إيداع في هذه البنوك أن تتنفس بشكل أسهل، مع العلم بأنها ستتمكن من دفع رواتب عمّالها ودفع فواتيرهم. ويمكن لموظفيهم الذين يعملون بجد أن يتنفسوا بسهولة أيضًا"، بحسب ما نقلت وكالة "بلومبرج".

وفتحت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة "وول ستريت" على انخفاض، اليوم الإثنين، متأثرة بتراجع أسهم البنوك، وسط مخاوف من توالي الأزمات في أعقاب انهيار بنك سيليكون فالي، في حين ارتفعت توقعات توقف رفع أسعار الفائدة في مارس الجاري. وفق وكالة "رويترز".

وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 89.71 نقطة أو 0.28% ليفتح عند 31819.93 نقطة.

وفتح مؤشر ستاندرد آند بورز على انخفاض قدره 26.47 نقطة أو 0.69% عند 3835.12 نقطة، بينما خسر المؤشر ناسداك المجمع 97.43 نقطة أو 0.87% ليفتح عند 11041.46 نقطة.