الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تونس.. انتخاب إبراهيم بودربالة رئيسا لمجلس نواب الشعب

  • مشاركة :
post-title
إبراهيم بو دربالة الفائز برئاسة البرلمان التونسي يصافح في وقت سابق الرئيس قيس سعّيد

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

انتخب أعضاء البرلمان التونسي، اليوم الاثنين، إبراهيم بودربالة رئيسًا للمجلس، في جولة ثانية خاضها أمام المرشح عبد السلام الدحماني لعدم حصول أي منهما على الأغلبية المطلقة في الدور الأول لجلسة انتخاب الرئيس.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية (وات) في تغريدة مقتضبة على "تويتر" إنه:" انتخاب النائب ابراهيم بودربالة رئيسا لمجلس نواب الشعب". 

واجتمع 154 نائبًا لأداء اليمين الدستوري، واختيار رئيس مجلس نواب الشعب، ونائبيه، بأمر رئاسي أصدره الرئيس قيس سعّيد، بعقد الجلسة العامة الافتتاحية في مقر البرلمان بباردو، في أعقاب انتهاء جميع الطعون المتعلقة بالانتخابات التشريعية، وإعلان هيئة الانتخابات في تونس، 25 فيراير الماضي، القائمة النهائية لأعضاء المجلس.

وأعلن البرلمان خلال الجلسة الافتتاحية، أسماء المترشحين لمنصب رئاسة مجلس النواب، وهم: إبراهيم بودربالة، هشام حسني، فوزي الدعّاس، يسري البوّاب، ماهر القطاري ،بدرالدين القمودي ، عبد السلام الدحماني، شفيق زعفوري، وفق ما أوردت وكالة أنباء تونس الرسمية (وات).

وشهد محيط مقر مجلس نواب الشعب بباردو تعزيزات أمنيّة مكثّفة، حيث وضعت الحواجز الأمنية وانتشرت وحدات الأمن في الشوارع القريبة من المجلس.

واقتصرت التغطية الصحفية للجلسة من داخل البرلمان على صحفيين من مؤسسات إعلامية عمومية محلية، وهي التلفزة والإذاعة ووكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وشهدت تونس جولتين من الانتخابات التشريعية في الداخل والخارج، انعقدت أولاها، 17 ديسمبر 2022، والثانية 29 يناير 2023، شارك فيها 853 ألفًا و881 مقترعًا من إجمالي 7.8 مليون تونسي مسجل في سجلات الناخبين، بنسبة إقبال بلغت 11%.