الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الألماني All Quiet on the Western Front يحصد أوسكار أفضل فيلم أجنبي

  • مشاركة :
post-title
مخرج الفيلم إدوارد بيرجر أثناء تسلم الجائزة مع فريق العمل

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

فاز فيلم الحرب والدراما الألماني All Quiet on the Western Front بأوسكار أفضل فيلم أجنبي، بحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 الذي أُقيم بمسرح "دولبي" في لوس أنجلوس، ليقتنص الجائزة بعد منافسة مع أفلام Argentina, 1985 من الأرجنتين، وClose من بلجيكا، والبولندي EO، وأخيرًا الأيرلندي The Quiet Girl.

وكان الفيلم نفسه سبق أن فاز منذ نحو 3 أسابيع بأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية بجوائز "بافتا"، وتدور أحداث إصدار منصة نتفليكس حول تجارب مُرعبة لجندي ألماني شاب على الجبهة الغربية، خلال الحرب العالمية الأولى.

وقال مخرج الفيلم إدوارد بيرجر، عقب تسلمه الجائزة على خشبة المسرح: أُدين بالفضل للعديد من الأصدقاء الجدد الذين عرفتهم أثناء عملي في الفيلم، بما في ذلك المصور السينمائي ومصمم الأزياء ومصمم الشعر والماكياج ومصمم الإنتاج.

أما أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير فكانت من نصيب The Elephant Whisperers، وحصد The Boy, the Mole, the Fox and the Horse أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وذهبت أوسكار أفضل تصميم إنتاج إلى All Quiet on the Western Front ليفوز أيضًا بـ"أفضل موسيقى تصويرية".

وكما توقع العديد من المراقبين فاز Avatar: The Way of Water بأوسكار أفضل مؤثرات بصرية، في الوقت الذي غاب فيه مخرجه، جيمس كاميرون، عن حضور الحفل لأسباب شخصية، حسبما قال منتج العمل لصحيفة Variety.