الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وتصاعد المخاوف بعد إغلاق بنك "سيليكون فالي"

  • مشاركة :
post-title
أسعار الذهب ترتفع إلى أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع مع تراجع الدولار، في حين دفعت مخاوف أثارها أكبر انهيار لبنك أمريكي منذ الأزمة المالية عام 2008 المستثمرين صوب المعدن النفيس الذي يُمثل ملاذًا آمنًا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1877.30 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما سجل أعلى مستوياته منذ 3 فبراير في وقت سابق خلال الجلسة عند 1893.96. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1882.10 دولار للأوقية، بحسب "رويترز".

وتدخل المسؤولون الأمريكيون؛ لكبح التداعيات المالية لإفلاس بنك سيليكون فالي، وأعلنت الحكومة الأمريكية عن عدد من الإجراءات، وقالت إن كل المودعين في سيليكون فالي سيُتاح لهم الوصول إلى ودائعهم، اعتبارًا من اليوم الاثنين، وقال مسؤولون أيضًا إنه سيتم تعويض المودعين في بنك "سيجنتشر" الذي أغلقته الجهات التنظيمية المالية بولاية نيويورك أمس الأحد، وإن دافعي الضرائب لن يتحملوا أي خسائر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 20.63 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 961.87 دولار للأوقية، كما صعد البلاديوم 0.5% إلى 1385.56 دولار للأوقية.

وتراجع الدولار اليوم الاثنين، مع تدخل السُلطات الأمريكية؛ لكبح تداعيات الانهيار المفاجئ لبنك سيليكون فالي (إس.في.بي)، إذ يأمل المستثمرون في أن يتبع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مسارًا نقديًا أقل تشددًا.