الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

4 ملايين طفل بريطاني يعانون من نقص الغذاء

  • مشاركة :
post-title
منال لطفي تتحدث إلى قناة "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت منال لطفى مدير مكتب صحيفة الأهرام المصرية في العاصمة البريطانية لندن، إن 4 ملايين طفل بريطاني عند خط الفقر، ويعانون من نقص الغذاء نتيجة الأزمة الاقتصادية التى تمر بها بريطانيا.

وأضافت "لطفى"، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن هناك 3 عوامل أثرت على الاقتصاد البريطانى، وهي مشروع بريكسيت (اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)، وجائحة كورونا والأزمة الروسية-الأوكرانية.

وأوضحت أن "بريكسيت" تسببت فى خسارة الاقتصاد البريطانى أكثر من 5 في المئة من الناتج القومي الإجمالي، بسبب قرار التراجع في التعامل التجاري مع القارة الأوروبية، مضيفة أنه رغم أن ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني الحالي كان وزيرًا للاقتصاد، لكن الوضع صعب والخيارات المطروحة لتدارج الأزمة لها أعباء.

وأشارت إلى أنه فى17 من نوفمبر الجاري، سوف يجري إقرار الميزانية الجديدة، وهناك تسريبات بوجود استقطاعات من المصروفات الحكومية، وهذا يؤدي لنوع من الكساد والتباطؤ الاقتصادي، موضحة أن التوازن هو كلمة السر بين حجم التخفيضات والضرائب الإضافية، والإنفاق الأكثر من الازم يؤدي إلى كساد.

واختتمت أن الخطة سوف توضح مدى نجاح أو فشل سوناك، خاصة أنه بعد رفع سعر الفائدة، زادت أسعار السلع الغذائية 20 في المئة، فيما تراجع الجنيه الاسترلينى بنسبة 30 في المئة.

وسوم :