الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منها معاشات خاصة.. إجراءات حكومية لمساعدة أسر ضحايا حادث قطاري اليونان

  • مشاركة :
post-title
حادث قطاري اليونان

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال عبد الستار بركات، مراسل "القاهرة الإخبارية" من اليونان، إن الحكومة اليونانية أعلنت 11 إجراءً لمساعدة أسر ضحايا حادث قطاري أثينا المأسوي، الذي راح ضحيته العديد من الطلاب وصغار السن وصلوا 57 قتيلًا.

وأضاف "بركات"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن الحكومة اليونانية بعد التظاهرات المستمرة حتى اليوم، أعلنت عدة إجراءات لدعم أقارب ضحايا ومصابي الحادث، منها صرف معاشات خاصة لأقارب الضحايا، الذين أصيبوا بنسبة أكثر من 50% ولديهم إعاقة.

وأشار إلى أن المعاش سيتم صرفه لكل متوفى للزوج والأبناء وفي حال عدم وجودهم سيتم توزيعه على الأب والأم، وسيتم شطب ديون الضرائب والقروض الخاصة والعقارية على كل الضحايا والمصابين بأكثر من 50%.

وأوضح أنه تم إتاحة حق التعيين لفرد واحد بكل أسرة في القطاع العام، ونقل الطلاب من الكليات البعيدة في الأقاليم للمنطقة التابعين لها لعدم تحمل تكاليف السفر.

كما تم الموافقة على زيادة النقاط الإضافية بالثانوية العامة للطلاب من أسر الضحايا، بالإضافة إلى تسريع الإجراءات القضائية الخاصة بالحادث، وإعطاء الأولوية لأقارب الضحايا في السكن الجامعي، مضيفًا أن الحكومة بذلت مجهودًا كبيرًا لتقديم الدعم النفسي لأسر الضحايا مجانًا.