الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دبلوماسي أوكراني سابق: كييف تستهدف استنزاف موسكو في باخموت

  • مشاركة :
post-title
قوات فاجنر

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

لا تزال معركة باخموت بالحرب الروسية الأوكرانية مستمرة، فيما أعلن يفجيني بريجوجين، رئيس مجموعة "فاجنر" أن قواته حققت تقدمًا كبيرًا، وأنها باتت على بعد نحو 1.2 كيلومتر عن المركز الإداري للمدينة. 

ومن جهته، قال الدكتور فولوديمير شوماكوف، الدبلوماسي الأوكراني السابق، إنَّ هناك شح في المعلومات بشأن اقتراب سيطرة مجموعة "فاجنر" على "باخموت"، بسبب المعارك العنيفة التي تشهدها المدينة. 

وأضاف "شاماكوف"، في تصريحات لــ"القاهرة الإخبارية"، أنَّ روسيا تُقاتل من خلال الاعتماد على مجموعة "فاجنر"، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لدى القوات المسلحة الأوكرانية استنزاف "موسكو" في باخموت والحفاظ على الأرض.

وأكد أنَّه وفقًا لتصريحات قيادات عسكرية أوكرانية، فالجيش الأوكراني مُستعد للهجوم المزمع أن تشنه القوات المسلحة الروسية في أبريل المقبل، والذي تصبح فيه الحقول جاهزة لسير الدبابات والمدرعات الروسية. 

وذكر الدبلوماسي الأوكراني، أنَّ كييف تطلب من الغرب تزويدها بالأسلحة المتطورة والحديثة والهجومية منذ بداية الحرب من أجل الدفاع عن أراضها وسيادتها، ورغم استمرار الدعم لكن هناك خيبة أمل كبيرة أصابت أوكرانيا بعد فشلها في الحصول على مقاتلات (F16)، فضلًا عن بطء إرسال الأسلحة الدفاعية، لكن كييف تدرك تمامًا المخاوف الأمريكية والغربية من تفاقم الأزمة مع روسيا.