الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديشامب: احتفالات الأرجنتينيين بكأس العالم افتقدت الاحترام

  • مشاركة :
post-title
ديشامب

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

انتقد ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، ما وصفه بـ"الأحداث والسلوكيات غير المقبولة" خلال احتفالات الأرجنتينيين بالفوز في نهائي مونديال 2022.

وقال "ديشامب" في تصريحات أبرزتها وكالة "إفي" الإسبانية: "أهنئهم، هم أبطال العالم.. لكن وقعت بعض الأحداث والسلوكيات غير المقبولة.. ليس لدي أي مشكلة في أن يقفزوا ويبتهجوا، لكن عنصر الاحترام لم يكن حاضرًا".

وأضاف: "لا أحد يستحق ذلك، لا سيما كيليان مبابي، ورغم التقدم باعتذارات لاحقًا، إلا أن الأمور ذهبت بعيدًا للغاية في بعض المواقف".

وعن الهزيمة في نهائي المونديال بركلات الترجيح، قال: "أعرف أننا خسرنا البطولة، هكذا سارت الأمور.. ينبغي تقبل ذلك".

وتابع: "عاودت مشاهدة ذلك النهائي عدة مرات، حتى مع المشهد المحيط والضغط المعنوي والسياق العام، فضلًا عن غياب لاعبين مؤثرين، إلا أنني سعيد بالصورة التي ظهر بها فريقي".

وواصل: "شعرت والجهاز الفني فيما بعد، بأن هذه المجموعة كانت تتمتع بثقل حقيقي، رغم الزخم الإعلامي السلبي واللعنة التي تطارد حاملي اللقب.. وحتى مع الإصابات، لطالما وثقت في فريقي".

وعن استبعاد كريم بنزيما، في بداية البطولة، رغم ما تردد عن إمكانية لحاقه بالأدوار الإقصائية، قال: "اعترف كريم بأنه لم يكن جاهزًا (للعب النهائي)، أدرك جيدًا ما الذي يمثله كريم، وجودته، لكن لدي مجموعة ستبلغ النهائي، هل كان يتعين عليّ استدعاء أحد دون معرفة حالته البدنية؟ لم يكن بوسعي ذلك، لقد تحدثت إليه".

وعن رغبة زيدان في قيادة منتخب فرنسا، قال: "لا تزعجني رغبته في تولي تدريب المنتخب، لقد ثارت أقاويل حول وجود خصومة رياضية بيننا، لكن ليس له علاقة بالأمر، ولا أنا، لا أعتبره خصمًا، نعرف بعضنا حق المعرفة، والتقدير موجود بيننا".