الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بخماسية.. صن داونز يفوز على الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
صن داونز

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

فاز فريق صن داونز الجنوب إفريقي على نظيره الأهلي المصري، بخماسية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "لوفتوس فيرسفيلد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل فريق صن داونز مبكرًا الهدف الأول في الدقيقة 4 عن طريق لاعبه مارسيلو أليندا، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وتعادل محمد شريف لفريق الأهلي المصري في الدقيقة 13 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء نتيجة ضغط قوي من اللاعب الجزائري أحمد قندوسي.

ومن ركلة ركنية لصالح فريق صن داونز الجنوب إفريقي في الدقيقة 24، نفذها موديبا، وترتد الكرة من دفاعات الأهلي إلى ثيمبا زواني، الذي يسددها في الشباك محرزًا الهدف الثاني.

وقبل انتهاء الشوط الأول، سجل تيبوهو موكوينا الهدف الثالث لفريق صن داونز في الدقيقة 40 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس محمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني، بالدقيقة 61 استلم بيرسي تاو كرة من على الجانب الأيمن وراوغ مدافع صن داونز وينطلق داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة صاروخية بقدمه اليسرى في الشباك على يمين الحارس محرزًا الهدف الثاني للنادي الأهلي.

ومن انفراد تام للاعب بيتر شالوليلي في الدقيقة 73 سجلها بسهولة في شباك محمد الشناوي حارس الأهلي، محرزًا الهدف الرابع لفريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وسجل شالوليلي ثاني أهدافه في المباراة والهدف الخامس لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، بعد ما راوغ محمد عبد المنعم ويضعها في الشباك في الدقيقة 88.

وكاد بيرسي تاو يُقلص الفارق للنادي الأهلي لكن الكرة تصطدم بالعارضة في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة، أصبح موقف الأهلي المصري صعبًا في الصعود إلى الدور التالي، إذ يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط فقط، خلفًا للهلال السوداني، الذي لديه 9 نقاط.

ويحتاج الأهلي المصري إلى الفوز في المباراتين المقبلتين له على أن يفوز فريق صن داونز على نظيره الهلال السوداني من أجل التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بينما حسم فريق صن داونز تأهله بشكل رسمي إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويأتي ترتيب المجموعة الثانية كالتالي:

1-صن داونز (جنوب إفريقيا) 10 نقاط

2- الهلال (السودان) 9 نقاط

3- الأهلي (مصر) 4 نقاط

4- القطن (الكاميرون) دون نقاط