الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دعم أوكرانيا والعلاقات الصينية على أجندة بايدن ودير لاين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي ورئيسة المفوضية الأوروبية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يستقبل اليوم في البيت الأبيض، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، لمُناقشة الكثير من القضايا، في مقدمتها دعم أوكرانيا من جانب أمريكا والاتحاد الأوروبي والحلفاء الأوروبيين، من جانب آخر.

وأضاف "جبر"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن هذا الدعم الذي يتم تكثيفه؛ استعدادًا لمنعطف قادم في هذه الحرب، كما يروج له في الإعلام بـ"هجوم الربيع".

وأشار إلى أنه من الموضوعات الأخرى على مائدة التباحث، الاعتماد الأوروبي على الطاقة الروسية، وبحث كيفية تقليل هذا الاعتماد وتوفير إمدادات الطاقة لأوروبا، بعيدًا عن الغاز والنفط الروسيين؛ لذلك تسعى أمريكا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتوفير مصادر بديلة لأوروبا للاعتماد عليها، بالإضافة إلى مناقشة قضية المناخ والطاقة النظيفة.

وأوضح أن هناك نقاطًا خلافية سوف تتم مناقشتها، منها العلاقات مع الصين، إذ ترغب أمريكا في أن يكون لحلفائها الأوروبيين موقف حاد وحازم تجاه الصين، وأن تكون العلاقات محددة، وهذا ضد مصالح بعض الدول الأوروبية التي تحتفظ بعلاقات جيدة جدًا وهناك تبادل تجاري ضخم بينها وبين الصين، بالإضافة إلى مشروعات ضخمة تنفذها الصين في تلك الدول.

كما تتم مناقشة السيارات الكهربائية الأمريكية والمزايا التي تحصل عليها في أوروبا وتخفيض أسعارها؛ مما يتسبب في أضرار بصناعة السيارات الأوروبية الكهربائية.