الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض يطلب 6 مليارات دولار لدعم أوكرانيا بميزانية 2024

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

طلبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من الكونجرس أكثر من 6 مليارات دولار مساعدات لدعم أوكرانيا في السنة المالية 2024، مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية دون أي بوادر تذكر على الاستسلام، بحسب صحيفة "كييف إندبيندنت" الأوكرانية.

وخصص البيت الأبيض 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي والحلفاء الأوروبيين، من خلال إعطاء الأولوية للتمويل لتعزيز قدرات واستعداد الولايات المتحدة والحلفاء والقوات الشريكة في مواجهة الجيش الروسي، وفقًا لوثيقة الميزانية.

وتشمل الميزانية أيضًا 63.1 مليار دولار لوزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهو ما يزيد بـ5 ملايين دولار عن الميزانية التي تم إقرارها العام الماضي.

ووفقًا لوزارة الخارجية، سيتم تخصيص 1.7 مليار دولار لدعم كييف والشركاء الآخرين المتضررين من الحرب. 

تشمل المساعدة المطلوبة لأوكرانيا أيضًا 753 مليون دولار لمواجهة النفوذ الروسي وتلبية الاحتياجات الناشئة المتعلقة بالأمن والطاقة والأمن السيبراني والمعلومات المضللة واستقرار الاقتصاد الكلي ومرونة المجتمع المدني.

ويؤكد طلب البيت الأبيض، التزام الولايات المتحدة بالوقوف مع أوكرانيا طالما دعت الحاجة.

وكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن كجزء من مقدمة الميزانية: "هذه الميزانية تعزز التزامنا بمواجهة التحديات العالمية والحفاظ على أمن أمريكا"، وأكد أنها " تحدد الاستثمارات الحاسمة للتغلب على الصين على مستوى العالم ومواصلة دعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي غير المبرر".

منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، في 24 فبراير 2022 ، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 75 مليار دولار من الدعم الإنساني والمالي والعسكري لأوكرانيا، وفقًا لمعهد كيل للاقتصاد العالمي.

من هذا المجموع، وجهت إدارة بايدن أكثر من 31 مليار دولار من المساعدات الأمنية إلى كييف وحلفائها بالناتو ، وفقًا لبيانات خدمة أبحاث الكونجرس.