الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بينهم "أوبرا" و"كيم".. كتاب جديد لـ "ترامب" من رسائل مشاهير العالم إليه

  • مشاركة :
post-title
غلاف كتاب للرئيس السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - وكالات

يعتزم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الكشف عن 150 رسالة تلقاها من بعض أبرز الشخصيات في التاريخ المعاصر ، ونشرها في كتاب يحمل عنوان "رسائل إلى ترامب". 

وكشف ناشر كتب ترامب، الخميس، أن من بين الشخصيات التي ستتضمن رسائلها الكتاب، الرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والإعلامية أوبرا وينفري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت دار "ويننج تيم بابليشينج" للنشر، إن "رسائل إلى ترامب"، المتوقع صدوره الشهر المقبل، يسلط الضوء على مراسلات "مذهلة وأحيانًا خاصة" بين الرئيس الأمريكي السابق وزعماء وشخصيات إعلامية ورياضية وصناعيين كبار.

أوبرا وينفري لترامب: "يا لنا من فريق"

ووفق ما كشفت دار النشر، تتضمن إحدى الرسائل واحدة لأوبرا وينفري تعود لعام 2000، وتقول فيها للرئيس الجمهوري السابق (76 عامًا): "من المؤسف أننا لم نترشح للرئاسة.. يا لنا من فريق".

وكانت النجمة التلفزيونية الشهيرة "وينفري" تعلق في رسالتها على مقتطفات أرسلها لها ترامب من كتابه "أمريكا التي نستحقها"، التي وصفها فيها بأنها قد تكون النائبة المثالية للرئيس الأمريكي.

وفي تعليق من ترامب، الذي يتضمن كتابه المنتظر تعليقات على كل رسالة، وصف الرئيس السابق وينفري بأنها "مذهلة"، لكنه تذمر من أنها "لم تتحدث إليه" بعد إعلان ترشحه للرئاسة عام 2015. وفقا لموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

شخصيات بارزة

وتحمل الكثير من الرسائل التي اختارها ترامب بنفسه توقيعات شخصيات إعلامية بارزة، خصوصا بالفترة التي كان يعيش فيها حياة شهرة، حين كان مليارديرًا ونجمًا في عالم تلفزيون الواقع.

وبعض الرسائل أيضًا لشخصيات سياسة مثل نيكسون وهيلاري كلينتون، وفق بيان الناشر.

رسائل "كيم" ضمن الوثائق السرية

ورغم أن رسائل زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، يُنظر إليها باعتبارها وثائق حكومية سرية، ولا زال ترامب يواجه اتهامات بسرقتها من البيت الأبيض، إلا إنه يعتزم نشرها بين رسائل الكتاب، وفق "أكسيوس".