الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تعلن عودة التيار الكهربائي لمحطة زابوريجيا النووية

  • مشاركة :
post-title
محيط محطة زابوريجيا النووية ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الشركة المشغّلة للطاقة النووية في أوكرانيا، اليوم الخميس، أنها أعادت التيار الكهربائي إلى محطة زابوروجيا النووية بعد قطع الشبكة عنها في وقت سابق، إثر موجة من ضربات روسية استهدفت مختلف أنحاء البلاد.

وقالت الشركة في بيان على تليجرام: "أعاد خبراء شركة (أوكرانيرجو) إمدادات الطاقة إلى محطة زابوريجيا للطاقة النووية، والتي تعطلت بسبب الضربات الصاروخية، اليوم الخميس، بحسب وكالة "فرانس برس". 

وقالت مؤسسة إنيرجواتوم، في بيان، إن "خط الاتصال الأخير بين محطة زابوريجيا النووية ومنظومة الطاقة الأوكرانية انقطع نتيجة هجمات صاروخية".

وندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالموجة الجديدة من الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت عدة مدن أوكرانية مساء أمس الأربعاء، مضيفًا أن موسكو "لن تتفادى المسؤولية".

وفي بيان نُشر على تطبيق المراسلة تيليجرام، اليوم الخميس، قال زيلينسكي إن البنية التحتية الحيوية والمباني السكنية في 10 مناطق أوكرانية تعرضت للقصف في الهجمات الأخيرة التي وقعت خلال الليل.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أن بلاده عاشت ليلة صعبة إثر هجوم صاروخي واسع النطاق، موضحًا أن الروس أطلقوا 81 صاروخًا في محاولة لتخويف الأوكرانيين.

وقال زيلينسكي "يمكن للمحتلين فقط ترويع المدنيين. هذا كل ما يمكنهم فعله. لكن ذلك لن يساعدهم. لن يتهربوا من المسؤولية عن كل ما فعلوه".