الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل 4 وانقطاع للكهرباء.. صورايخ روسيا تستهدف أنحاء أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
قصف روسي على عدة مدن في أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، مقتل 4 أشخاص فى قصف روسى استهدف مدينة لفيف غرب أوكرانيا، وفق ما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأعلن الجيش الأوكراني إطلاق روسيا نحو 81 صاروخًا و8 طائرات بدون طيار على أوكرانيا، صباح اليوم الخميس، فيما أفاد مسؤولون أوكرانيون بمقتل 4 أشخاص في القصف الذي استهدف مدينة لفيف غربي البلاد، كما أسفر القصف عن انقطاع إمدادات الطاقة عن محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية.

وأضاف بيان الجيش الأوكراني، أن قوات كييف تمكنت من إسقاط 34 صاروخًا من أصل 81 صاروخًا، وأضاف مسؤولون أوكرانيون أن روسيا أطلقت وابلًا كثيفا من الصواريخ على مدن في جميع أنحاء أوكرانيا في وقت مبكر من اليوم الخميس، مستهدفة منشآت البنية التحتية للطاقة في أول هجوم بهذا الحجم في 3 أسابيع.

كما أعلن عمدة خاركيف أن المدينة من دون كهرباء وماء وتدفئة بعد القصف الروسي.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن مباني سكنية تعرضت للقصف، مشيرين إلى مقتل 4 أشخاص في القصف الذي استهدف مدينة لفيف الواقعة غربي أوكرانيا.

وانطلقت صافرات الإنذار في كافة أرجاء أوكرانيا بفعل الغارات الجوية لساعات، بما في ذلك العاصمة كييف، التي ذكرت مصادر أن 40% من سكان كييف باتوا بدون كهرباء بعد الغارات الروسية، كما أعلنت شركة إنرجواتوم الأوكرانية الحكومية، في بيان اليوم الخميس، أن محطة زابوريجيا للطاقة النووية الخاضعة للسيطرة الروسية انقطعت عنها إمدادات الطاقة الكهربائية بسبب هجوم صاروخي روسي.

وأوضحت إنرجواتوم أن العمل توقف في المفاعلين الخامس والسادس، ويتم توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحطة من خلال 18 مولدًا تعمل بالديزل وبها وقود يكفي لعشرة أيام.