الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إرجاء انتخابات المجالس النيابية بنيجيريا بسبب قرار قضائي

  • مشاركة :
post-title
انتخابات نيجيريا- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت السُلطات الانتخابية في نيجيريا، مساء الأربعاء، إرجاء انتخابات حكّام الولايات والمجالس النيابية، أسبوعًا، بعد أن كان مُقررًا لها يوم السبت، وذلك إثر صدور قرار قضائي بشأن الماكينات المُستخدمة في فرز الأصوات.

وفي بيان، أوضحت "المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات" أنها اتّخذت قرارًا صعبًا، ولكنه ضروري، لإعادة جدولة الانتخابات، لتجرى نهار السبت 18 مارس الجاري، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

وأوضحت المفوضية، أنها اتخذت قرار إرجاء الانتخابات؛ بسبب حُكم أصدرته محكمة نيجيرية في وقت سابق الأربعاء، سمحت فيه للسُلطات الانتخابية بإعادة برمجة ماكينات فرز الأصوات التي استخدمت في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، وكانت محلّ نزاع حادّ بين المعارضة والحزب الحاكم.

وطلبت المعارضة في وقت سابق، وقف عملية إعادة البرمجة، حتى يتسنى التحقق مما إذا كانت الانتخابات الرئاسية الماضية، قد شابتها عمليات تزوير، لكنّ المحكمة رفضت طلبها، وسمحت بعملية إعادة برمجة الماكينات.

وأوضحت "المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات"، أنها اتخذت قرار إرجاء الانتخابات حتى تحصل على الوقت الكافي، لحفظ البيانات المخزنة في ماكينات الفرز، والخاصة بالانتخابات الرئاسية التي جرت في 25 فبراير الماضي.